حضري هذه الخلطات واستفيدي من فوائد موز للبشرة المذهلة

تُعتبر العناية بالبشرة من أهمّ الامور التي تحرص النساء على مواكبتها باستمرار، على اعتبار انها من اساسيّات اي اطلالة جميلة، ومن اولويّاتها. لكن في المُقابل، تتعرّض البشرة بشكل عام لمشاكل كثيرة، نتيجة عوامل عدّة منها وراثيّة، ومنها صحيّة، وأخرى مناخيّة، ونسبة كبيرة منها تعود ايضاً الى استخدامات خاطئة لمستحضرات التجميل أو ادوات المكياج، وحتى الاقمشة والمناشف التي لا تتناسب مع نوع البشرة.

ونظراً لاهميّة البشرة في اظهار المرأة بأجمل اطلالة، تبحث النساء عادةً وقبل اي شيء عن العلاجات الطبيعيّة قبل الذهاب باتجاه الوسائل الاخرى، ومن المعروف ان للفواكه والاعشاب والمواد الغذائيّة وما الى هنالك، حصّة كبيرة من الخلطات والوصفات الطبيعيّة التي تتمتّع بفوائد جماليّة كثيرة، ومن بينها الموز. وفي هذا المقال، ستعرّفك صبايا ستايل على فوائد الموز للبشرة.

يشتهر الموز بأنّه غنيّ جدّاً بالمعادن، والبوتاسيوم، والطاقة والفيتامينات، ومضادات الاكسدة.. ما يجعله بمثابة علاج طبيعي للبشرة، التي تحتاج الى هذه الفوائد حتى تبقى نضرة وصافية، لذا، فإنّ تطبيق خلطات الموز، مثل الموز مع العسل، او الموز مع الحليب او الزبادي، وحتى قشر الموز نفسه، من شأنه ان يمنح البشرة نقاءً وصفاء، ونضارة لافتة، كون الموز قادر على إزالة حبّ الشباب والبثور، وبالتالي ازالة الشوائب والعيوب التي تطال البشرة وتؤثّر في اطلالة المرأة، كما أنه مفيد جدّاً في تفتيح لون البشرة وتبييض الوجه، وازالة الاسوداد الذي ينجم بشكل خاص عن اشعة الشمس الحارقة والضارّة.

بالاضافة الى ذلك، يعمل الموز ايضاً من خلال تطبيقه بشكل ماسك على الوجه مع المكوّنات الاخرى وتكرار الخلطة مرّات عدّة في الاسبوع، على ترطيب البشرة، وتغذيتها، وشدّ الجلد، ليخلّصك اذاً من ابرز المشاكل التي تطال البشرة وذلك بطريقة سهلة، بسيطة، ومنزليّة ومع نتائج سريعة جدّاً.