طرق تنظيف البوتجاز من الدهون باستخدام ملح الليمون

طرق تنظيف البوتجاز من الدهون باستخدام ملح الليمون ، حيث يعد من المواد الطبيعية التي تستخدم في المطبخ للتنظيف و القضاء على البقع العنيدة على جميع اجزاء البوتجاز او الطباخ أو الغاز ، لكافة أجزاءه التي تشمل سطح البوتجاز و اجزاءه قابلة للتحريك و الفرن الداخلي .

ما هو ملح الليمون

هو مستحضر ملحي الشكل أبيض اللون، عبارة عن ملح الستريك المجفف ، يستخدم في الطهي و كذلك في تنظيف السطوح لأنه يعمل على تعطيل صلابة تكوين الماء و يكون رغوة ، مما يجعله مادة مفيدة للغسيل و التنظيف و التعقيم . و هو مادة مضادة للبكتيريا ، و هو فعال جداً على جميع السطوح .

و للتعرف على فوائد التنظيف باستخدام ملح الليمون ، إليك بعضهاً منها مذكورة في موقع التنظيم و الأسرة dailysuperfoodlove.com :

يزيل البقع عن الاسطح الفولاذية ( السنتلس ستيل ) .
يقتل البكتيريا و يسد تسربات الغاز ، كما له فعالية تنظيف الأسطح بقوة تعادل 9 مرات أكثر من الماء .
يسهل عملية تنظيف الاسطح العمودية للطباخ ، حيث يحل بالماء و يوضع في عبوة رشاش و يرش على جميع اجزاء الطباخ .
يعتبر ملح الليمون من المواد الطبيعية الخالية من الرائحة ، و هو يعادل بقوة التنظيف و التعقيم لكنه بدون رائحة.
يعتبر منظف سهل لتنظيف البقع على زجاج البوتجاز ، حيث يستخدم لترين من الماء مع ملعتقين كبيرتين من ملح الليمون ، و يرش بها الزجاج ، ثم يمسح بقطعة قماش نظيفة و جافة للحصول على زجاج لامع خال من البقطع .

طريقة تحضير وصفة ملح الليمون للتنظيف
2 ملعقة كبيرة صابون سائل صديق للبيئة
2 ملعقة صغيرة بيكنغ صودا
1 ملعقة صغيرة ملح الليمون
1 ½ لتر ماء في قنينة رش

طريقة الإستخدام:
توضع جميع المواد في قنينة الرش و ترج جيداً للتاكد من أن جميع المكونات الجافة و السائلة قد انحلت ، و يترك السائل لمدة ساعة قبل الإستخدام لغرض تفاعل المكونات ، من ثم يرش على الاسطح المطلوب تنظيفها،

يراعى استخدام القفازات عند استخدام محلول ملح الليمون لتجنب التشققات في الجلد ، كما يفضل ان يكون الرش بعيداً عن العيون لأنه قد يسبب التحسس لها .