اصنعي بنفسك سيروم لمنع تطاير الشعر في المنزل

السيروم مستحضر ضروريّ لترطيب الشعر بعد الاستحمام ومنع خصلاته من التطاير، لكنّ أنواعه وإنْ اختلفت تركيباتها، جميعها تحتوي على مادّة السيلكون تمنح الشعر ترطيباً مؤقّتاً واستخدامها يسبّب ضرراً بالغاً للشعر.

ما هي الطريقة الصحيحة لمنع تطاير الشعر؟
بدلاً من السيروم المتوفّر في الأسواق يمكن إعداد سيروم من مكوّنات طبيعيّة، يجمع عدداً من الزيوت الطبيعيّة تمدّ الشعر بمجموعة من الفيتامينات والمعادن اللّازمة لصحّة الشعر.

مكوّناته:
•ملعقة زيت أفوكادو.
•ملعقة من زيت الخروع.
• 50 مل من زيت بذور الكتّان.
•25 قطرة من أيّ زيت عطريّ مفضّل كاللافندر أو النعناع.

المكوّن الأهمّ والأساسيّ في هذا السيروم زيت الأفوكادو الغنيّ بمجموعة كبيرة من الفيتامينات، المعادن والبروتين، يرطّب الشعر ويقضي على التقصّف، أمّا زيت الخروع يحفّز البصيلات على النموّ، كما أنّه زيت “حامل” أي يحمل بقيّة المكوّنات ويسهّل دخولها إلى مسامّ الشعر للحصول على أفضل نتيجة. بدوره زيت بذور الكتّان يحتوي على مضادّات للأكسدة تحمي الخلايا من التلف ومن ثمّ تقوّي الشعر وتحافظ عليه من التقصّف.

خطوات تحضير السيروم:
في زجاجة ذات غطاء بخّاخ، يخلط زيت الأفوكادو مع زيت الخروع، ثمّ تضاف كميّة زيت بذور الكتّان، مع الاستمرار برجّ الزجاجة وأخيراً يضاف الزيت العطريّ. يفضّل وضعها في البرّاد ورجّها برفق عند الاستخدام بالطريقة المعتادة كأيّ نوع سيروم يباع في الأسواق.