خطوات ماكياج تناسب العيون الحساسة… لا تحرمي نفسك منها

يحصل أن تجلسي لوقت طويل أمام المرآة وأنت تطبّقين ماكياج عيونك بالأسلوب الذي تحلمين به، وحين تنتهين منه تغمر الدّموع عيونك، ليتحول ماكياجك من جميل الى كارثي. إن كنت من اللواتي يعانين من هذه المشكلة، إذاً أنت من صاحبات العيون الحساسة وتحتاجين لتطبيق خطوات مدروسة حتى تتمكني من التألق بإطلالة جميلة وأنيقة لا تؤذي عينيك. تعرفي مع صبايا ستايل على طريقة تطبيق هذه الخطوات واكتشفي أهم النصائح التي عليك اتباعها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة تليق بك.

– اختاري تركيبات الماكياج الطّبية: لتطبيق ماكياج مناسب ومثالي لعيونك الحساسة، لا بدّ أولا من اختيار مستحضرات الماكياج الطّبية. استشيري الطّبيب قبل شراء أي مستحضر كالماسكارا، وظلال العيون وحتى الكونسيلر، بهذه الطّريقة ستحمين عينيك من خطر الإصابة بالحساسية، وستتألقين بماكياج جميل يدوم طوال اليوم.

– إعتمدي الماسكارا لاسيما عند أطراف الرّموش: أثناء تطبيق الماسكارا، إنتبهي من عملية اقترابها من جفن العين، وشددي على تسريح أطراف الرّموش العلوية والسفلية. بهذه الطّريقة ستحمين عيونك من جيل الماسكارا الذي قد يسبب لها الحساسية وفي الوقت عينه ستتمكنين من التألق برموش كثيفة وجذابةتزيدك جمالاً.

– طبقي الأيلاينر خارج العيون: إبقي أقلام الكحل والأيلاينر بعيدة عن جفون العيون الداخلية، واكتفي بتطبيقها فقد من الخارج. إمتنعي أيضاً قدر المستطاع عن اعتماد القلم الأسود داخل العين وطبّقيه عند حدود الجفن الخارجي.

– نظفي فراشي ماكياج عيونك جيداً: إن العيون الحساسة تتفاعل بشكل سريع مع البكتيريا البسيطة فتقع الكارثة لتكون النتيجة سيئة. لذلك، لا توقعي نفسك أبداً في هذا الخطأ، بل اعملي على تنظيف فراشي الماكياج بأسلوب روتيني على الأقل لمرّة في الأسبوع وذلك من خلال الإستعانة بشامبو الأطفال الخفيف. تنصحك ياسمينة أيضاً بالإمتناع عن توضيب الفراشي إن كانت رطبة بل عرّضيها لحرارة الشمس جيداً قبل إعادتها الى مكان نظيف وآمن.

– نظفي الماكياج جيداً قبل النوم: إمتنعي عن النوم بالماكياج لاسيما إن كنت من صاحبات العيون الحساسة، فتركيبة جيل الماسكارا وظلال العيون بإمكانها أن تتفتت أثناء النوم وتستقر داخل العيون لتسبب احمرار العيون وحساسيتها.