وصفات وخلطات ستذهلك قدرتها على تسكير المسامات

تعاني بعض السيدات من مشكلة اتساع مسامات الوجه، التي تكون ناتجة عن تراكم الزيوت والاتربة، وعدم ازالة المكياج بشكل صحيح وتركه لوقت طويل والنوم من دون تنظيف الوجه كما يجب، بالاضافة الى اسباب وراثيّة، واخرى تتعلق بنوعية البشرة خصوصاً تلك الدهنية التي تؤدي الى تراكم الشوائب في المسامات وتوسيعها ما يشكّل ازعاجاً، يجعل المرأة تبحث عن الطرق الطبيعية الانسب لتسكير مسامات الوجه. لذا ستعرفك صبايا ستايل على ابرز الخلطات التي تستخدم في هذا المجال:

البابايا: تعتبر ثمرة البابايا من الثمرات المفيدة جدّاً في مجال العناية بالبشرة، ولا سيّما في سياق التنظيف، من خلال هرس البابايا جيّداً وتطبيقها على الوجه وتركها لحوالي العشر دقائق ليغسل الوجه بعدها. وبهذه الطريقة وعند تكرارها أكثر من مرّة في الاسبوع، ستحصلين على بشرة صافية خالية من العيوب، وستتخلصين من مشكلة المسامات الواسعة.

الطماطم: هناك الكثير من السيدات اللواتي لا يعرفن مدى الفوائد الجمالية الموجودة في الطماطم، بيد أن هذه الاخيرة، من شأنها ان تحلّ ابرز مشاكل البشرة، ولا سيما ما يتعلّق بمسامات الوجه الواسعة، خصوصاً انها قادرة على تنظيف الاتربة الموجودة والتي تعتبر عاملاً ومسبّباً لتوسيع المسامات. وهنا عليك ان تنظفي وجهك بعصير الطماطم وتتركيه لخمسة عشرة دقيقة قبل غسله وستلاحظين الفرق سريعاً.

بياض البيض وزيت اللوز: هذه الخلطة الطبيعية تعدّ ايضاً من الخلطات التي تسكر مسامات الوجه الواسعة، وهي كذلك سهلة التطبيق ويمكنك تجربتها في المنزل، من خلال خلط بياض البيض مع زيت اللوز وتوزيع هذه الخلطة على الوجه لتترك حوالي الربع ساعة. وبهذه الطريقة ستحصلين على النتائج التي تبحثين عنها في مدّة قصيرة.