تواجهين صعوبة في خسارة الوزن؟ السبب هو عدم تناول هذا المكون!

تعتبر خسارة الوزن تحدٍ كبير بالنسبة لغالبية النساء، فالنجاح في فقدان القليل من الكيلوغرامات يعدّ انجازاً ضخماً وخطوة اضافية في مسيرة الرشاقة والجسم الصحي.

ولهذا السبب، تنشغل المرأة أحياناً في عظمة الريجيم والتمارين الرياضية وتغضّ النظر عن بعض التفاصيل الصغيرة غير آبهةٍ بأهميتها وتأثيرها على الرشاقة. وعندما نقول التفاصيل الصغيرة نعني المأكولات الضرورية لخسارة الوزن والضرورية لتحسين الشكل.

فاذا كنت تواجهين صعوبة في خسارة الوزن، ومضى وقت طويل منذ آخر مرة فرحت بها لنزول بضعة غرامات، فالسبب يعود الى غياب مكوّن مهم من نظامك الغذائي، وامتناعك عن استهلاكه بالطريقة الصحيحة. فما هو هذا المكوّن؟

كشفت دراسة علمية حديثة أجرتها جامعة لويزيانا الاميركية أن الاشخاص الذين يستهلكون المكسرات بانتظام هم أقل عرضة للاصابة بالبدانة بنسبة 25%، وتنخفض نسبة معاناتهم من الخصر الواسع الى نسبة 21%. كما أن هؤلاء الاشخاص يتمتعون بأرقام منخفضة لكتلة الجسم.

ولهذا السبب، عليك اضافة ربع كوب من المكسرات الطازجة (غير المقلية بالزيت) الى وجباتك الغذائية أو حتى تناولها كوجبات خفيفة بين الاطباق، فهي غنية بالبروتينات والالياف الضرورية للجسم. هذا فضلاً عن دورها في ترويج خسارة الوزن.