تعتقدين أن الافراط بالطعام هو سبب ظهور كرشك؟ اليك 4 أسباب غير متوقعة لبروز البطن!

هل جرّبت جميع التمارين الرياضية الممكنة للتخلص من الكرش ولم تفلحي؟ هل لجأت الىالمكوّنات الطبيعية والمشروبات المنزلية لحرق الدهون ولم تجدي أي نتيجة؟ المشكلة اذاّ لا تكمن في افراطك بالطعام أو سوء التغذية. فهناك أسباب اضافية تجهلينها تؤدي الى بروز البطن. فما هي؟ وكيف تعالجينها؟

صبايا ستايل تعرّفك على أهم الاسباب التي تُحدث مشكلة الكرش:

دهون الخصر:
الأسباب: الاقبال على الطعام، الافراط بتناول السكريات والكاربوهيدرات، استهلاك المشروبات الغازية العلاج: اعيدي التفكير بنظامك الغذائي وجنبي المأكولات الغنية بالدهون. اختاري البيض واللحوم والدهون المفيدة الطبيعية أي الافوكادو والمكسرات، وخصصي الوقت للرياضة والمشي على وجه التحديد.

كرش التوتر:
في حالة كرش التوتر تكون الدهون كثيفة حول السرّة وتكون البشرة قاسية وليس مترهلة في تلك المنطقة.

الاسباب: التوتر اليومي، تخطّي بعض الوجبات الغذائية، تناول الكثير من القهوة، استهلاك مأكولات غير صحية. العلاج: من الضروري أن تذهبي باكراً الى الفراش يومياً وتتأكدي من احاطة نفسك بأجواء مريحة وهادئة. ولا تتجاهلي تأثير الرياضة فعليك بالطبع ممارسة التمارين لكن لا ترهقي نفسك وتفرطي بتأديتها. وكذلك عليك ادخال الماغنيزيوم الى غذائك من خلال استهلاك الخضراوات والمكسرات.

الكرش المنخفض:
يظهر هذا النوع لدى النساء النحيفات وهو لا يتعلّق بزيادة الوزن أبداً

الاسباب: الولادة الحديثة، الانظمة الغذائية الثابتة، التمارين الرياضية الخاطئة العلاج: اكثري من الاطعمة الغنية بالالياف كالخضار والقمحة الكاملة وغيرها واحرصي على توزيع وتقسيم التمارين الرياضية بشكل متناغم ومتناسق بين أنحاء جسمك.

الكرش المتضّخم:
الكرش المتضخّم هو ذلك الذي يختفي في الصباح ويعود ليظهر في الفترة المسائية مهما كان وزنك

الاسباب: أنواع من الحساسية على الاطعمة، اضرابات في الحركة المعوية العلاج: راقبي جسمك جيداً وتوقّفي عن تناول ما لا يناسبك، ولا تتخطّي وجبة الفطور فهي تقيم التوازن اللازم للجسم