مكونات من مطبخي أصلحت بها أطراف شعري التالف من دون الحاجة لقصه

أنا من الشابات اللواتي يفضلن المحافظة على مظهر شعري الطّويل إذ أعتبره سرّ تألق إطلالتي وتميزها. لكن في الوقت عينه لا بدّ في نهاية المطاف من العناية به كما يجب حتى أستطيع المحافظة على صحته وطوله وجماله لأطول فترة ممكنة. لذلك وحفاظاً لاسيما على أطرافه الخالية من الجفاف والتقّصف، اخترت أن أعرفك عبر صبايا ستايل على أفضل مكونات من مطبخي استعنت بها لترطيب أطراف شعري الجاف والتالف من دون الحاجة الى قصّه. إكتشفي فوائدها وكيفية الإستعانة بها .

المايونيز: إن تركيبة المايونيز تعد مثالية للتألق بشعر رطب لامع وخال من التلف، وذلك لإحتوائه صفار البيض الذي يعمل بدوره على تنعيم ملمس الخصلات وترطيب الأطراف وتقويتها، بالإضافة الى ذلك، فإن غناه بالخلّ أيضاً ا يضيف المعان والكثافة الى الفروة. أما غناه بالحمض الأميني فهو يساعد على تغذية الفروة ويعزز نموّه. اكتفي بتطبيق القليل منه عند أطراف الشّعر واتركيه لـ 20 دقيقة على الأقل قبل غسله جيدا.

الأفوكادو والموز: تُعتبر فاكهة الأفوكادو من أهم المكونات الطبيعية الغنية بالفيتامين e والدّهون المغذية التي لا تكتفي بحماية جسمك من الأمراض فحسب بل تُعتبر مثالية أيضاً لتغذية أطراف الشعر وترطيبها وحمايتها من التّقصف والتّلف. أما الموز وبفضل غناه بمادة البروتين فهو يلعب دورا أساسيا في تنعيم الشّعر وتمليسه وترطيب أطرافه. يكفي أن تمزجي نصف حبة من الأفوكادو مع حبة من الموز وتُطبقيها على أطراف شعرك لـ 15 دقيقة على الأقل.

زبدة الفستق: تحتوي زبدة الفستق كميات كبيرة من الأحماض الدّهنية التي تُعتبر بدورها من أكثر العناصر الطبيعية المرطبة والمغذية لأطراف الشعر، فهي تمته بالرّطوبة اللازمة والفيتامينات الأساسية التي تعزز عملية نموّه. كما وأن زبدة الفستق تحتوي أيضاً أحماضاً أمينية تساعد على تقوية بصيلات الشّعير ونموّها بشكل سليم بعيداً عن الصّلع وعن تلف أطرافه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.