صفات يعشقها الرجل في المرأة

نلاحظ حالياً تزايد هائل في نسبة الطلاق بسبب القرارات الخاطئة أو المتسرّعة في الاقدام على الزواج. تحتاج الحياة الزوجية إلى الكثير من العمل والتفاهم المتبادل من قبل الطرفين للتمتّع بعلاقة سعيدة ومريحة.

لذلك، عليك التأكّد خلال فترة الخطوبة من التقاربات الفكرية والاجتماعية قبل الشروع في الزواج. ادرسي شخصيّة حبييك عن قرب وحاولي افتعال بعض المواقف للمعرفة ردّات فعله واطباعه وإذا كانت شخصيته تتناسب فعلاً مع شخصيتك. ركّزي جيداً على طريقة حياة أهله وأسلوب تعاملهم مع بعضهم البعض ومعك أيضاً. ولكن، تماماً مثلك أنت، يبحث الرجل عن مواصفات معيّنة في زوجته المستقبلية ومن أهمها:

1- جمال الجسد والفكر

بالتأكيد، الجمال الخارجي هو أوّل ما يلفت نظر الرجل بالمرأة، ولكن قد لا يكون كافياً لإبقائه معك. يحب الرجل ألزوجة الجميلة ولكن يجذبه أكث ذكائها وعقلها. يحب الرجل اشتشارة زوجته ومحادثتها في شتّى الأمور. تتمتّع المرأة الذكية بالقدرة على التعامل مع زوجها والآخرين بأسلوب دبلوماسي الأمر الذي يجعله يفتخر بها. يتخر الرجل بالزوجة الذكية والأنيقة والتي تتمتّع بذوق رفيع، وتعرف كيف تتحدث بذكاء.

2- المرح

يكره الرجل المرأة الجدّية والكثيرة الانتقاد وينجذب إلى المرأة المليئة بالحيوية، لأن المرح دليل على الثقة بالنفس. يحب الرجل المرأة الطبيعية وغير المصطنعة.

3- الاستقلالية

لا يحب الرجل المرأة القويّة والمسترجلة ولكنه بالتأكيد يحب المرأة الغامضة التي تستطيع الاعتماد على نفسها. لا تعني الاستقلالية فقدان أنوثتك، بل على العكس، تشير إلى الطموح والذكاء. يرتاح الرجل مع الزوجة التي يمكنه الاعتماد عليها لأنها تستطيع أن تدعمه وأن تساعده على تحقيق طموحاته والوصول لأهدافه.

4-الأهتمام بالنفس

إن هذا النوع من السيدات يلفت انتباه الرجل بشكل هائل، لأن تهمل الكثير من النساء انفسهنّ بعد الزواج والانجاب. على الشريكين السعي دائماً للأهتمام بلياقتهما ومظهرهما للحفاظ على الشعة العاطفية بينهما. تتمتّع بعض النساء بجاذبية أكثر من غيرهن بغض النظر عن مقاييس الجمال المتعارف عليها. فعلى سبيل المثال الفتاة التي تحسن الاهتمام بشعرها ومكياجها مرغوبة أكثر.

5- اللطافة في التعامل

يعشق الرجل أن يشعر بالحاجة خاصةُ من قبل زوجته. لذلك، كوني يتضايق الرجل من شكوى المرأة بأنها غير مسموعة. تشد المرأة انتباه الرجل بتعاملها اللطيف وتصرّفاتها الراقية. يحب الرجل المرأة التي تحترم نفسها وتفرض احترامها على الآخرين. يهرب الرجل من المرأة التي يشعر بأنها ستعقّد حياته مثل المرأة الغيورة أو المتحكّمة أو المستفزّة والمتطلّبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.