القبض على أربعيني يدعو للرذيلة عبر عدة حسابات في تويتر وسناب شات في المدينة المنورة

أطاحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة المدينة المنورة بصاحب حسابات في برامج التواصل الاجتماعي “تويتر وسناب شات و BBM” يدعو للرذيلة ونشر مقاطع مخالفة للشريعة ومنافية للآداب ، وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني: يبلغ عدد متابعي هذا الشخص أكثر من 40 ألف متابع.

وأضاف: ورد بلاغ من قبل وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واستطاعت إدارة التحريات والبحث الجنائي تتبع الجاني والإطاحة به وهو في العقد الرابع من عمره وتم التحفظ على الأجهزة وشرائح الاتصال المستخدمة.

وأردف: اتضح أنه يدير أحد محلات الجوالات ولديه المئات من شرائح الاتصال والبيانات مجهولة المصدر ، وتابع: تم تسليمه لمركز الشرطة المختص لاستكمال إجراءات الاستدلال الأولية وإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال اللازم بحسب الاختصاص، كما تم إشعار اللجنة الدائمة لمكافحة جرائم التقنية بإمارة منطقة المدينة المنورة.

من جانبه؛ حذر مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالهادي الشهراني من متابعة الحسابات المشبوهة في برامج التواصل الاجتماعي، وشدد على ضرورة عدم التعامل مع أصحاب محلات الجوالات المخالفة ، وحثّ المواطن والمقيم على الإبلاغ عن أصحاب تلك الحسابات أو المحلات المخالفة عن طريق مراكز الشرطة أو برنامج “كلنا أمن” وفقا لموقع سبق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.