الرئيسية / الحياة الزوجية / تجنبي هذه الأمور التي قد تسبب المشاكل الزوجية
1-38

تجنبي هذه الأمور التي قد تسبب المشاكل الزوجية

قد تؤثر متطلبات الحياة وإيقاعها السريع على الحياة الزوجية, فيحدث بها نوعاً من الفتور ويتباعد الطرفان, مما يخلق المشاكل الزوجية, فالسعادة الزوجية تحتاج الى جهد كبير من الزوجين, وقد تتحقق السعادة ببذل الجهد ولكن هناك بعض الأخطاء التي تسبب المشاكل الزوجية وتزيد من تفاقمها.

تقدم لكِ صبايا ستايل بعض الأمور التي قد تسبب المشاكل الزوجية لذا عليكِ تجنبها:

تقييد حرية الزوج:

لا تزعجي زوجكِ بكثرة ملاحقتكِ له, أعطيه مساحة من الثقة والكثير من الإحترام, فلا تراقبي مكالماته الهاتفية ولا تفاصيل عمله.

كثرة السخط وقلة الحمد:

كثير من النساء إذا سئلت عن حالها مع زوجها أبدت السخط, وأظهرت الأسى, وتبدأ عملية المقارنة بينها وبين أختها أو جارتها أو صديقتها, وهي لا تدرى مدى تأثير ذلك على مشاعر الزوج.

فعلى المرأة أن تدرك أن شكر زوجها والثناء عليه في حضوره وفي غيابه يزيده إعزازاً لها, وفي كتمان الشكر جحود.

وليعلم الأزواج, أن كلمات الشكر والتقدير بينهما تؤثر على أبنائهما, فيعتادونها في البيت وخارجه عند تقديم أي كلمة طيبة أو مساعدة لهم من أحد, فإعتياد التقدير وشكر الصنيع عادة تتكون داخل البيت, وتمتد إلى كل مسائل الحياة.

المنّ المستمر :

من النساء من تقوم على خدمة زوجها وأهله, وتقدم كل ما تستطيع تقديمه مادياً ومعنوياً, ثم بعد ذلك تمِّن على زوجها وتذكره بأياديها السالفة وأفضالها, فتؤذيه بذلك.

إفشاء الأسرار:يجب على الزوجين كتمان أسرار الشريك والبيت, سواء كانت تلك الأسرار خاصة بالعلاقة الزوجية أو بمشكلات البيت, فخروج المشكلة خارج البيت يعني إستمرارها وإشتعال نارها, خصوصاً إذا نقلت إلى أهل أحد الزوجين حيث لا يكون الحكم عادلاً لأنهم يسمعون من طرف واحد، ويتحيزون رغماً عنهم للطرف الذي يخصهم، مما يزيد المشكلة تعقيداً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!