الرئيسية / جمال / وصفة للتخلّص من ترهّل الثديين ! أهم خطوات العلاج

وصفة للتخلّص من ترهّل الثديين ! أهم خطوات العلاج

تشتكي الكثير من النساء في وقت من معين من مشلكة ترهل الثدي ، كما تسأل بعضهن كيف تتخلص من ترهل الثدي، هل تعلمي سيدتي إنه يمكن أن يسبب كل من الحمل و تقلبات الهرمونات و الشيخوخة ترهلات الثدي، و بالرغم من أنه طبيعي حدوث ترهل في أنسجة الثدي و الجلد عموماً نتيجة الشيخوخة، إلا أنه هناك حلول قد تحتاجها العديد من النساء.

فمع التقدم في السن من الطبيعي أن تلاحظ المرأة تغيرات كثيرة في شكلها الفيزيولوجي مثل ترهل ثدييها، ولكن هل تعلمين أن بإمكانك التخلّص من مشكلة ترهّل الثدي بسهولة، كل ما عليك فعله هو تناول المزيد من الأناناس.

يحتوي الأناناس على مجموعة كاملة من المواد المضادة للاكسدة، وتعتبر أيضاً من الفواكه المضادة للسرطان. كما يحتوي أيضاً على مواد تساهم في استعادة المرونة على صعيد ألياف الجلد، وبالتالي تجديدها.

ويوصي الأطباء النساء بشرب ما يكفي من السوائل والتخلي عن شرب القهوة والكحول وتناول الأناناس يومياً بهدف التخلّص من ترهّل الثدي، لذلك، سنقدّم لك وصفة لعصير مدهش مكوّن من الأناناس لاستهلاكه بشكل يومي:

– كوب المفروم الأناناس -¼ كوب عصير الأناناس -½ كوب من اللبن -¼ كوب ماء -3 أو4 مكعبات من الثلج، قومي بمزج كلّ المكونات في الخلاط واشربي العصير في الصباح أو قبل وجبة الطعام.

ويذكر أن الأناس مفيد جداً لمشاكل صحية متعددة مثل التهاب المفاصل، صحة الأنسجة، الوقاية من السرطان، عملية الهضم، صحة العظام، ضغط الدم.

واليك تلك الخطوات : كيف تتخلص من ترهل الثدي 

1.  إرتداء حمالات الصدر الرياضية أثناء ممارسة الرياضة :  و ذلك لأن الثدي يمتد مع كل خطوة أو  قفزة . و يجب علي النساء ذوات الصدور الكبيرة البحث عن حمالات الصدر الرياضية ذات الأحزمة السميكة .

  • حمالات الصدر الرياضية يجب أن تتناسب مع حجم الصدر لكي تكون مريحة تماماً و أن تلتف حول الصدر بإحكام .

2.  النوم علي الظهر ، إذا كنت تفضل النوم علي جنب ، قد تجد أن الثدي العلوي يتدلي . و لكن عند النوم يفضل النوم علي الظهر حتي تحتفظ بثبات الثديين لأطول فترة ممكنة .

3.  لا تسمح بحدوث تقلبات في الوزن : يظهر ترهل علي الثدي عندما تفقد وزنك و ذلك لأن أنسجة الجلد تمتد . و عند حدوث أي تغير في الوزن يظهر علي أنسجة الثدي .

4. إستبدال حمالات الصدر الخاصة بك عندما تتمد الأحزمة الخاصة بها : عندما تتمد أحزمة حمالات الصدر تكون غير قادرة علي تضيق  وتتحكم في حجم الصدر . و خاصة هناك العديد من الأسباب وراء تغير حجم الصدر  منها الحمل أو تقلبات الوزن أو الهرمومانات و كل هذا يتطلب تغير حجم حمالات الصدر حتي تصبح مناسبة و خاصة إذا كانت حمالة الصدر الحالية غير مريحة .

  • حافظ علي فترة صلاحية حمالات الصدر الخاصة بك : و ذلك من خلال وضعها في كيس بلاستيك لتكنب شدها أثناء الغسيل.

5. قومي بإستخدامات كريمات المضادة للشيخوخة:  علي الرقبة و المنطقة العليا من الصدر : و التي تعمل علي تحسين الكولاجين في البشرة و بالتالي يجدد من شبابها .

 الطريقة الثانية رفع عضلات الثدي

1. البدء بتمارين الضغط : هناك ثلاثة أنواع من تمارين الضغط بالصدر و الظهر و هما

  • أسلوب تضيق اليدين
  • الأسلوب الطبيعي
  • أسلوب توسيع اليدين .
  • قم بوضع كف يديك علي الأرض بشكل مسطح و موازي لعرض كتفيك و إذا كنت علي سطح غير صلب مثل أرضية مغطاة بالسجاد ، إستخدم يديك بدلاً من قبضات الضغط ، وإذا كنت علي سطح صلب و خشن قم بإستخدان أداء الضغط .
  • قم برفع نفسك بإستخدام ذراعيك عند نقطة و يجب دعم وزنك عن طريق يديك وقدميك و عمل خط مستقيم من الرأس إلي الكعب و هذا يسمي بوضعية لوح مستقيم .

2. تمارين رفع الثدي :

  • قم بالإستلقاء علي الأرض مع حمل ما بين 3 – 7 رطل في كل يد و ثني مرفقيك قليلاً و  رفع ذراعيك و تقريبها من صدرك .
  • يمكنك تكرار حركات الرفع حوالي 10 مرات .
  • إذا كانت هذه الممارسة سهلة قم بالحصول علي وزن أثقل .

3. هذا التمرين يعتمد علي خفض ذراعيك علي الجانبين و إبقاء جسمك مرفوع عن الأرض بمسافة مناسبة وقم بالضغط بيديك إلي أعلي و أسفل .

4 . إستخدام أشرطة / أحزمة  TRX بدلاً من إستخدام الأثقال الحرة و هذه الأحزمة الموجودة في الصالات الرياضية.

  • قومي فتح ورفع ذراعيك لرفع الصدر .
  • قم بالميل إلي الأمام علي الأحزمة حتي تقترب من صدرك
  • رفع جسمك و ذراعيك برزاوية 90 درجة .
  • تكرار هذه الحركات من 2 إلي 3 مرات في كل تمرين .
  • القيام بتمارين الصدر ثلاث مرات في الإسبوع ، و ترك يوم للراحة بين كل مرة .  فهذه التمارين ترفع الصدر و تجعل العضلات تبدو أكثر ثباتاً .

الطريقة الثالثة : الحلول الطبية / الجراحية

1. يمكنك زيارة طبيب الأمراض الجلدية و إستشارته ، إذا كان هناك ترهلات في جلد الثدي . قد يقترح الطبيب القيام بعمليات التقشير الكيميائي و العلاج بالليز لتخلص من الترهلات .

2. القيام بعمل جراحة شد الثدي : و ذلك بالقيام بعمليات لشد الجلد لكي يظهر الثدي مروفع و يبدو أصغر سناً .

  • لاحظي أنه عند القيام برفع الثدي لا يؤثر علي حجمه .

3. قم بإستشارة الطبيب ، عن الأدوية اللازمة . فالطبيب يحاول يزيل الدهون من مناطق مختلفة في الجسم ، و يقوم بحقن الثدي لكي يبدو أكبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *