الرئيسية / جمال / نصائح د/حنان الكحكي للتخلص من بثور واسمرار منطقة البكيني
Header image perfect way to remove hair from bikini area main image fustany ar

نصائح د/حنان الكحكي للتخلص من بثور واسمرار منطقة البكيني

تسبب منطقة البكيني لدى جميع السيدات إزعاجا كبيرا، فدائما ينشغلون بالطريقة الصحيحة لإزالة شعر البكيني، وأسباب اسمرار منطقة البكيني وكذلك ظهور البثور في هذه المنطقة. لذا سنتحدث اليوم عن كل من المشاكل السابقة بالتفصيل.

أسباب اسمرار منطقة البكيني

من المتعارف عليه أن بشرتنا تميل إلى اللون القمحي ولكن إسمرار منطقة البكيني يعود إلى استخدام الطرق التقليدية في إزالة الشعر مثل الحلاوة والشمع وهذا يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات ومن ثم تترك لون داكن، وذلك يحدث مع معظم الأشخاص بسبب عدم استخدامهم كريمات مرطبة. استخدام الليمون بعد إزالة شعر البكيني أيضا يؤدي إلى إسمرار هذه المنطقة.

هناك بعض السيدات يظهر الشعر لديهم تحت الجلد وذلك يؤدي بالتأكيد إلى غمقان منطقة البكيني وفي حالات أخرى يتسبب في ظهور البثور السوداء.

كيف نتجنب اسمرار منطقة البكيني؟

أفضل طريقة لإزالة شعر البكيني هو استخدام الموس، فهي الأكثر آمنا على سلامة البشرة ويفضل استخدام بعدها كريمات مهدئة أو ملطفة بالإضافة إلى الكريمات التي تقلل من نمو الشعر. أيضا إزالة الشعر بالليزر من الطرق الفعالة في منطقة البكيني لأنه يجعل الشعر أقل سمكا وعند السيدات المتقدمة في العمر قد لا يظهر شعر البكيني مرة أخرى.

ما هي أسباب ظهور البثور في منطقة البكيني؟

إزالة الشعر بالطرق التقليدية مثل السكر والشمع أو استخدام حلاوة مدة صلاحيتها منتهية أو لم تستخدم بعد منذ وقت طويل يتسبب في ظهور بثور منطقة البكيني. ويحدث ذلك بسبب تلوث الحلاوة، فتؤدي إلى الإصابة بالبكتيريا وتلوث المنطقة مسببة البثور.

أيضا هناك بعض الأشخاص يصابون ببثور منطقة البكيني نتيجة الإصابة ببعض الأمراض المتعلقة بالهرمونات، ويتسبب ذلك في ظهور دمامل في منطقة البكيني وتحت الإبط وعلاجه يستغرق وقتا طويلا لأنه يترك أثارا كبيرة وندبات.

أسباب ظهور النقاط الحمراء بعد إزالة شعر البكيني

تظهر النقاط الحمراء في منطقة البكيني بسبب التهاب الجلد من الطرق التقليدية في إزالة الشعر وهنا يجب استخدام كريم ملطف أو مرطب حتى يهدئ منها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *