لماذا تظهر الافرازات البنية قبل الدورة؟

هل تعانين من الافرازات البنية قبل الدورة ولا تعلمين سبب حدوث ذلك؟ لا تقلقي حيال هذا الأمر إذ يقدّم لك  أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى نزول الافرزات البنية قبل موعد الدورة الشهرية!

الدم القديم المترسب في الرحم: في معظم الحالات الدم البني هو الدم القديم الذي لم يتخلص منه الرحم في الدورة السابقة. يستمر ليوم واحد فقط.
الاختلالات الهرمونية: تلعب الهرمونات في الجسم دورًا كبيرًا إذ يمكن أن تؤدي إلى نزول الإفرازات البنية قبل موعد الدورة الشهرية. لكن عليك أن تحدّدي السبب الرئيسي وراء هذا الإختلال الهرموني إذ يمكن أن يكون ناتجاً عن أسباب عدة ومن بينها تناول حبوب منع الحمل.
الاورام الحميدة: يمكن للأورام الحميدة في الرحم أن تكون مسؤولة عن وجود الإفرازات البنية قبل الدورة.
العدوى: تشير العديد من الدراسات إلى أن يمكن للإفرازات البنية أن تكون إشارة إلى وجود عدوى في الجسم. في هذه الحالة، يمكنك أن تكوني مصابة بمرض من الأمراض المنقولة جنسيًا مثل الكلاميديا. كما يمكن لإلتهاب الفرج والتهاب الحوض أن يكونا مسؤولين عن نزول هذه الإفرازات البنية. في حال كان الأمر كذلك، تعانين من بعض الأعراض المزعجة مثل الطفح الجلدي والقيء وآلام في الحوض وألم في منطقة أسفل البطن.
لذلك، لا تهملي أبدًا هذه الإفرازات التي تعانين منها وحدّدي السبب الرئيسي وراء وجودها للتمكّن من علاجها في أقرب وقت ممكن. ولا تلجأي إلى تناول أي دواء من دون مراجعة الطبيب للتأكد من كل مكوناته ومن عدم تأثيره بشكلٍ سلبي على صحتك.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف