الرئيسية / تدبير منزلي / اهم النصائح التي تجنبك الاخطاء في اختيار وتعليق الستائر
اهم النصائح التي تجنبك الاخطاء في اختيار وتعليق الستائر , نصائح لاختيار الستائر

اهم النصائح التي تجنبك الاخطاء في اختيار وتعليق الستائر

تعتبر الستائر من ابرز الاكسسوارات التي تعتبر اساسية في كل منزل و أساسية في كل حجرة حول النوافذ وأبواب الشرفات الخارجية ولا يمكن الاستغناء عنها، لوظيفتها العملانية من حيث حجب النور وحماية قطع الأثاث من أشعة الشمس، ولوظيفتها الجمالية إذ تكلّل الغرف وتُظهر أناقتها وفخامتها. لذا، هدفنا اليوم تحذيرك من بعض الأخطاء التي قد تؤثّر على إحدى وظيفتي الستائر وتطيح بأناقتها.

اكتشفي معنا: أي ستائر تختارين لغرفتك؟

– عدم أخذ القياس الصحيح: الخطوة الأولى التي يجدر بك القيام بها في عملية اختيار الستائر، هي قياس ارتفاع النافذة عن الأرض وادخال التعديلات المناسبة على الأرقام هذه بحسب الطريقة التي تريدين أن تعلّقي بها ستائرك، ما يوفّر عليك زيارة أخرى الى المتجر لتقصير أو تطويل أكسسوارات النوافذ هذه!

– تعليق الستائر في شكل منخفض جداً: احرصي على تعليق قضبان الستائر وطبقات الأقمشة كلّها عند أول السقف، كي تبدو غرفتك أوسع وأكبر وأكثر ارتفاعاً، خصوصاً في الغرف ذات المساحات الصغيرة. (اكتشفي ما هي قطع الأثاث الممنوعة على الغرف صغيرة المساحة)


– اختيار ستائر قصيرة جداً : من القواعد الكلاسيكية والثابتة في تعليق الستائر هي ملامسة طبقات الأقمشة للأرض، إلاّ إذا كنت تختارين الستائر القصيرة جداً أي تلك التي تلامس آخر النافذة فقط، ولكن إياك أن تقبلي بالحلول الوسطى. وفي حال كنت تختارين الستائر الجاهزة إحرصي على أنها تفي هذه القاعدة وتستجيب لها وإلاّ اختاري المقاس الأكبر واذهبي الى تقصيرها.


– إهمال قاعدة الكثافة : كي لا تبدو الستائر فقيرة وكأنك تنشرين عليها شرشفاً بصورة موقّتة، عليك أن تختاري لها أقمشة من مرّة الى مرتين أكثر عرضاً من النافذة، أي إن كان عرض النافذة أربع أمتار، اختاري لها 8 أمتار أقمشة أو حتى 10!

– إهمال كي الستائر: لا تصدّقي أبداً ما يُقال حول إنّ تعليق الستائر ليومين أو ثلاثة كفيل بجعلها تبدو وكأنها مكوية، لا تهملي هذه النقطة قبل تعليق الستائر لأنّ التجعيد لا يزول منها ويبديها غير أنيقة وغير مرتّبة. اكويها بالطريقة الكلاسيكية أو على البخار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *