علاجات منزلية لأوجاع الدورة الشهرية

من البقدونس الغني بفيتامين C الى كيس الماء الدافئ التقليدي ، وفرنا لك مجموعة من العلاجات المنزلية لعلاج أوجاع الدورة الشهرية غير المنتظمة والمتأخرة.

* ملاحظة: بعض هذه الاطعمة قد يحفز الإجهاض. حتى إذا كنت متأخرة يوم واحد عن موعد الدورة الشهرية قد يكون السبب هو انك حامل لذا اذا كنت تحاولين الانجاب، يجب استشارة الطبيب واستهلاك هذه الأطعمة بحذر.

البقدونس

استخدم البقدونس تقليديا لتحفيز الحيض، يحتوي البقدونس على آبيول والمريستيسين، وهما مادتان تحفزان تقلصات الرحم، مما يؤدي إلى تأثير محرض لبدأ الدورة الشهرية.

الكمون

تنتمي بذور الكمون الى نفس عائلة البقدونس ويمكن أن يكون لها تأثير مماثل.

بذور الكاروم الحمراء

تساعد هذه البذور في الحث على الحيض بالاضافة الى التخفيف من تشنجات الحيض. يمكنك غلي 1 ملعقة صغيرة من البذور مع كوب من الماء واستهلاكها على الريق في الصباح.

البابايا

انه العلاج المنزلي الأكثر فعالية المناسب لتحفيز الحيض. البابايا النيئة تحفز تقلصات الرحم ويمكن أن تساعد في إحداث الحيض. بينما يحفز الكاروتين في البابايا هرمون الإستروجين مما يحفز الدورة الشهرية المبكرة.

الزنجبيل
شاي الزنجبيل أقوى محفز على الحيض (تحتوي هذه الأعشاب على خصائص سحرية تحفز تدفق الطمث، مما أدى إلى تعزيز الحيض)، ولكن على عكس البقدونس يمكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية، مثل الحموضة. اذا تأخرت الدورة لفترة طويلة فمن المستحسن مزج البقدونس والزنجبيل والشاي. ويعتقد أن الزنجبيل يزيد الحرارة في جميع أنحاء الرحم، وبالتالي يعزز الانكماش.

الكزبرة

يقال إن بذور الكزبرة تساعد على علاج الحيض غير المنتظم لما له من خصائص محفزة. يمكنك غلي 1 ملعقة شاي من الكزبرة مع 2 كوب من الماء والانتظار حتى ينخفض إلى كوب واحد من الماء. تستخدم مصفاة لإزالة البذور ويشرب ثلاث مرات في اليوم لبضعة أيام قبل الدورة الشهرية.

بذور الشمر

بذور الشمر، يمكن غليها في الماء لصنع الشاي الذي يجب أن يستهلك كل صباح على معدة فارغة لتنظيم الدورة الشهرية وجعل التدفق صحي. يمكنك خلط 2 ملعقة صغيرة من بذور الشمر في كوب من الماء وتركه طوال الليل ثم شربه في الصباح.

الصبار

يستخدم عصير الصبار عادة لتهدئة اضطراب المعدة، ولكن يمكن أن يستخدم لتحفيز الحيض كذلك. يمكنك خلط هلام الصبار مع 1 ملعقة كبيرة من العسل، واستهلاكه قبل الإفطار. للحصول على نتائج جيدة يجب تناوله لعدة شهور.

الجنس

الجماع للسيدة المتزوجة مفيد خاصة اذا كانت تعاني من اضطرابات الدورة الشهرية، فهو يساعد على تسريع انقباضات الرحم، بينما تساعد الهرمونات التي يفرزها جسد المرأة أثناء الجماع على حث الحيض.

كيس الماء الدافئ

من الطرق التقليدية والفعالة جدا في الحث على الحيض، يستخدم الكيس مباشرة على المعدة من 10-15 دقيقة من 2-3 مرات في اليوم.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف