الرئيسية / جمال / ما هي مستحضرات المكياج وكريمات التجميل التي تحتاجين حفظها في الثلاجة؟
Header image beauty products and makeup you should store in the fridge ar main image  fustany

ما هي مستحضرات المكياج وكريمات التجميل التي تحتاجين حفظها في الثلاجة؟

هل تعلمين أنه بإمكانك الحفاظ على صلاحية منتجات المكياج وكريمات التجميل الخاصة بك لفترة أطول إذا قمت بحفظها في الثلاجة؟ فإن أغلب منتجات المكياج بعد الفتح تحتاج حفظها في مكان جاف وبارد وبعيدا عن الضوء، ولا يوجد مكان بهذه المواصفات أفضل من الثلاجة! اكتشفي معنا في هذا المقال، ما هي منتجات المكياج وكريمات التجميل التي تحتاجين حفظها في الثلاجة لتتمكني من الحفاظ عليها فترة أطول وحتى تمكنك من وضع المكياج بطريقة مثالية.

١- أحمر الشفاه

هل فوجئت مرة بأن أحمر الشفاه الخاص بك قد ذاب وانكسر بسبب تعرضه للشمس؟ بالتأكيد كثيرين منا تعرضن لمثل هذه المواقف، لذا يفضل وضع أحمر الشفاه في الثلاجة للحفاظ على مكوناته وزيادة صلاحيته.

٢- أقلام الآيلاينر والكحل

لن تحتاجي إلى حفظ أقلام الكحل والآيلاينر في الثلاجة طول الوقت ولكن يفضل وضعها قبل الاستخدام بنصف ساعة ليصبح السن جامدا فيسهل عليك رسم عينيك دون سيلانه. الكحل والآيلاينر أيضا من منتجات المكياج التي يمكن حفظها في الثلاجة لتطول مدة صلاحيتها بعد الفتح.

٣- كريمات العين

لتحقيق أفضل استفادة من كريمات العين التي تستخدمينها، ضعيها في الثلاجة لأن برودة هذه الكريمات تساعد على تقليل انتفاخ العين بالأخص في الصباح! كما أن الحفاظ على الكريمات في مكان درجة حرارته ثابتة تحافظ على مكوناته من التكسر.

٤- الخلطات الطبيعية

تميل كثير من الفتيات إلى عمل خلطات طبيعية ووصفات طبيعية منزلية للعناية بالبشرة والشعر، مثل هذه المكونات تحتاج أن تترك في الثلاجة دائما لأنها لا تحتوي على مواد حافظة مثل المنتجات المعبأة. احفظي خلطاتك الطبيعية دائما في الثلاجة حفاظا عليها من التلف.

٥- كريم الوقاية من الشمس (الصن بلوك)

هل تعلمين أن كريمات الوقاية من أشعة الشمس تتأثر مكوناتها من الحرارة والضوء؟ لذا ضعي الصن البلوك -بالأخص إن كانت العبوة مفتوحة- في الثلاجة حتى تحافظين على صلاحيتها لأطول فترة ممكنة.

٦- العطور

العطور من أكثر منتجات التجميل التي تتأثر بالضوء، لذا دائما ينصح بوضعها في مكان بارد وبعيد عن أشعة الشمس. ولا يوجد أفضل من الثلاجة لحفظ عطورك المفضلة حتى لا تتفكك مركباتها فتجدين بعد بضعة أيام أن رائحتها قد اختلفت.

٧- كريمات الترطيب

كريمات الترطيب هي أيضا من منتجات التجميل والمكياج التي تحتاجين وضعها في الثلاجة لتحتفظ بتركيبتها الكيميائية دون تغير. أنت بالطبع لا تريدين ترك كريم الترطيب المفضل لديك على التسريحة لتجدينه سائحا بعد بضع ساعات من التعرض للشمس.

٨- المنتجات التي تحتوي على رتينول أو فيتامين سي

احذري من المنتجات التي تحتوي على مكونات نشطة مثل الرتينول أو فيتامين سي لأن هذه المواد تتكسر بفعل الحرارة والضوء، لذا احرصي على وضعها في الثلاجة دائما لتطول مدة صلاحيتها.

٩- طلاء الأظافر (المناكير)

لا تتعجبي، فإن طلاء الأظافر يمكنك تركه في الثلاجة حتى تتجنبي جفافه. هذا لأن المواد السائلة الموجودة في المانكير تتبخر عند تعرضها للحرارة وأشعة الشمس، لذا إن كنت تريدين تفادي جفاف لون طلاء الأظافر المفضل لديك ضعيه في الثلاجة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!