الرئيسية / الحياة الزوجية / كيف تتغلبين على الخوف من العلاقة الجنسية
Header image article main  fustany   love relationships  how to overcome fear of sex

كيف تتغلبين على الخوف من العلاقة الجنسية

تواجه الكثير من السيدات العربيات مشكلة حقيقية عند الزواج، وهي الخوف من العلاقة الجنسية والقلق من أشياء كثيرة بهذا الأمر. هل سأشعر بألم؟ ماذا أفعل لأبقي الأمور مثيرة؟ ماذا يحدث إذا لم أستمتع بها؟ نعطيك اليوم الإجابات التي تبحثين عنها بالإضافة لكيفية التغلب على الخوف من العلاقة الحميمة. أهم ما في الأمر، هو أنه عليك الإقتناع تماما بأن ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك هي طريقة رائعة للتواصل مع زوجك بطرق مختلفة. هي أيضا من أعلى أنواع التقارب والإحتواء وهي في النهاية تعبر عن قدرتكم على التواصل وفهم الأخر جيداً. والآن إليك الطريقة التي يمكنك بها التغلب على خوفك من العلاقة الجنسية:

١- قد تكون مخاوفك نتيجة لشعورك بعدم الرضا عن جسمك، ولكن يجب عليك العلم أن الرجال أيضاً لا يشعرون بثقة كبيرة تجاه أجسامهم. يجب عليك التركيز على أن كلاكما يحب الأخر كما هو، فالتفكير بشكل زائد على العيوب والقسوة على نفسك لن ينفع بشيء. الأفضل من هذا هو الإهتمام بثقتك بنفسك وكيف تظهرين نفسك للأخرين، والأهم من كل شيء هو التواصل العاطفي بينكم.

اقرأي المزيد عن كيف تشعرين أنك إمرأة مثيرة.

٢- قومي بتهيئة الجو المناسب في الغرفة بحيث يمكنك الإسترخاء، استخدمي الشمع والورود أو أي أشياء أخرى ترغبين بتجربتها.

٣- بالتأكيد يجب عليك الحرص على أن يكون زوجك متفهم ويمكنك التحدث معه في كل ما قد يضايقك. إذا كنت تخافين من العلاقة الجنسية، فيجب عليه أن يعرف ليتمكن من التعامل معك بطريقة تساعدك على التغلب على هذا الخوف. يمكنك أيضا أن تطلبين منه أن يساعدك في كل خطوة من العلاقة الجنسية ويعلمك الأشياء التي تعجبه.

٤- حاولي النظر لهذه العلاقة الحميمة على أنها نشاط ممتع ومثير يجمع بينك وبين زوجك، فهي تقرب بينكما بشكل كبير، كما يمكنك تجنب التفكير كثيرا في العلاقة الجنسية بل إتركي لمشاعرك التحكم والقيادة.

٥- إذا كنت تقلقين من العلاقة الحميمة، فأنت بالتأكيد عليك التمهل وعدم الإسراع فيها، فيمكنكم البدء بالكثير من القبلات والمداعبة لتتمكني من الدخول في الحالة النفسية المناسبة للإستمرار. يمكنكم أيضا عمل جلسة تدليك (مساج) بزيت معطر، فهو قد يساعدكما على الإسترخاء.

٦- حاولي إدخال روح المرح واللعب إلي العلاقة ولكن ليس بشكل زائد تجعل زوجك يشعر أنك تسخرين منه، فهذا بالتأكيد يجعل الوضع أكثر هدوء وراحة.

٧- تذكري أن تتنفسي جيداً! التنفس يساعد العلاقة الحميمة جدا، فإذا شعرت في أي وقت بعدم الراحة، فقط خذي نفس عميق وحاولي الإسترخاء.

في النهاية، احرصي على الإستمتاع وحب ممارسة العلاقة الجنسية أنت وزوجك لأنكم تستمتعون بالتواجد معا والتقارب. تمتعي باللحظة وحاولي عدم التفكير، فالتصرفات النابعة من المشاعر هي أفضل نصيحة يمكننا إعطائها لك.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *