5 أسباب شائعة لآلام الثدي تغيب عن بال معظم النساء!

آلام الثدي أمر شائع لدى النساء كافة واللواتي يختبرنها في مراحل عدة ولأسباب مختلفة أيضًا. ولعل أكثر هذه الأسباب شيوعًا هي الآلام التي تترافق مع مجيء الدورة الشهرية أو المتصاحبة مع حساسية الثدي المفرطة أثناء الحمل. لكن ثمة أسباب عدة أخرى لآلام الثدي تعرّفي معنا عليها في هذا المقال .

ارتداء حمالة صدر غير مناسبة: من أبرز الأسباب المؤدية لشعور المرأة بآلام في ثدييها هي ارتداؤها لـ حمالة صدر لا تناسب مقاسها أو لا تتناسب مع شكل ثدييها. فحمّالة الصدر الضيقة أو الصغيرة ستسبّب حتمًا الآلام للثدي.

التمارين الرياضية: أما التمارين الرياضية فهي أيضًا تؤدي الى آلام الصدر وبخاصة لدى المرأة ذات الثديين الكبيرين. وهنا يجب على المرأة التي تعاني من هذه الآلام ارتداء حمّالة صدر رياضية لإراحة ثدييها أثناء هذه التمارين.

ما قبل الدورة الشهرية: ولعل آلام الثدي قبل الدورة الشهرية هي الأكثر شيوعًا لدى النساء إذ إنّ الثديين يكونان الأكثر حساسية وتأثرًا بالتقلّبات الهرمونية التي تحدث في الجسم في هذه الفترة.

احتساء كميات كبيرة من الكافيين: طبعًا الكافيين ليست سببًا مباشرًا لآلام الثدي لكن بعض الدراسات تشير الى أنّ الإقلاع عن تناولها يساعد على الشعور بالراحة ويخفّف آلام الثدي بشكل كبير وبخاصة لدى النساء اللواتي يوجد لديهن أكياس ليفية في الثدي.

التمارين الرياضية القاسية او التعب الجسدي: وأخيرًا، قد تقومين بأي حركة قاسية أثناء ممارستك الرياضة أو أثناء قيامك بالأعمال المنزلية ما سيؤدي الى إحداث تمزّق في العضلات أسفل ثدييك ما سيحدث آلامًا في هذه المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف