الرئيسية / صحة / الم البطن المستمر: ما هي أبرز طرق علاجه؟
علاج الم البطن المستمر

الم البطن المستمر: ما هي أبرز طرق علاجه؟

هل تعانين من الم البطن المستمر ولا تعلمين كيفية علاج هذه المشكلة الصحية؟ لا تقلقي حيال هذا الأمر بعد اليوم  أبرز الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل علاج هذا الألم الحاد الذي تعانين منه.

بدايةً، عليك أن تعلمي أن طرق العلاج تختلف كثيرًا حسب السبب الرئيسي الذي أدّى إليه أصلًا. لذلك، لتسهيل الأمر عليك نقدم لك أبرز أسباب ألم البطن وطرق علاج كل منها.

التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي: في حال اكتشفتي أنك تعانين من هذه المشكلة، لا تقلقي إذ يمكنك علاجها من خلال تجنّب تعرّضك للجفاف. لذلك، اشربي الكمية اللازمة من المياه يوميًا. هذا وعليك أن تتناولي الطعام بكميات صغير وأن تحصلي على قسط كافٍ من الراحة خلال النهار.
متلازمة القولون العصبي: في حال كنت تعانين من متلازمة القولون العصبي عليك أن تعلمي أن لا علاج محدّداً لعلاج هذه المشكلة إلاّ أن يمكنك الحد من الأعراض التي تعانين منها من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني والحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين وتجنّب الأطعمة الغنية بالتوابل.
التهاب القولون التقرحي: تعتبر هذه المشكلة خطيرة جدًّا وغالبًا ما يتم علاجها من خلال تناول بعض الأدوية أو الخضوع للعملية الجراحية. يكون هدف العلاج الحدّ من الاتهاب الذي يسبّب الاعراض المزعجة التي تشعرين بها. لكن تأكدي دائمًا من التحدث مع طبيبك قبل اتخاذ القرار بتناول أي دواء.
مرض الاضطرابات الهضمية: في هذه الحالة، عليك التأكد من اتباع نظام غذائي خالٍ من الغلوتين. لذلك، راجعي أخصائية التغذية من أجل التمكّن من وضع نظام غذائي صحي ومغذي.
أخيرًا، لا تهملي هذا الألم الذي تعانين منه وحدّدي السبب الذي أدّى إليه من أجل علاجه قبل تفاقم حدة الأعراض أكثر فأكثر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!