الرئيسية / صحة / تاخر الدورة الشهرية اسبوعين: ما هي ابرز أسبابها؟
اسباب تاخر الدورة الشهرية اسبوعين

تاخر الدورة الشهرية اسبوعين: ما هي ابرز أسبابها؟

هل تأخرت الدورة الشهرية لديك أسبوعين عن موعدها الأساسي؟ لماذا يحدث ذلك؟ هل يشير هذا الأمر إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة أو إلى الحمل أو غيرها؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرز أسباب تأخر الدورة الشهرية أسبوعين.

الحمل: يمكن لتأخر الدورة الشهرية لديك أن يكون ناتجًا عن حدوث الحمل. لذلك، في حال كنت تحاولين أخيرًا الحمل، اخضعي للفحص المنزلي للتأكد أكثر من الموضوع.
الضغط: ما لا يعلمه الكثيرون أن يمكن للضغط الذي تعانين منه في حياتك اليومية أن يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية. لذلك، في حال كان الأمر كذلك، رخّي أعصابك وابعدي عن كل ما يمكنه أن يسبّب لك القلق والغضب.
فقدان الوزن: هل كنت تتّبعين نظاماً غذائياً معيناً وفقدت الوزن خلال الفترة الأخيرة؟ في حال كان جوابك نعم، إذًا من الطبيعي أن تتأخّر الدورة الشهرية لديك.
المرض: تعتبر إصابتك بعدوى معينة خلال فترة الإباضة من الأمور التي يمكنها أن تأخّر الدورة الشهرية لديك.
ممارسة التمارين الرياضية: هل كنت تجهدين نفسك خلال الفترة الأخيرة من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية؟ يمكن لكثافة التمارين التي تمارسينها أن تأخر الدورة الشهرية لديك!
لذلك، لا تهملي هذا الموضوع وحدّدي اليوم السبب الرئيسي الذي أدّى إلى تأخّر الدورة الشهرية لديك. هذا وعليك أن تنتبهي إذ يمكن أن تكوني قد ارتكبت خطأ في طريقة عدّ أيام الدورة الشهرية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *