كيف تتخلصين من رائحة الجسم الكريهة؟

في الصيف، تبدأ أغلب السيدات في المعاناة من رائحة العرق السيئة، وهو ما يسبب لهن الحرج. وقد تستمر هذه المشكلة عند البعض حتى مع المواظبة على تعطير الجسم بالوسائل المختلفة.

التخلص من رائحة العرق الكريهة ليس أمرا مستحيلا، بل يمكنك تحقيقه باتباع النصائح الصحية التالية:

١- راقبي ما تأكلين. النظام الغذائي الصحي هو المفتاح الأول للحفاظ على رائحة الجسم طيبة ورائعة. إذا كنت تعتادين على تناول الأطعمة المالحة والمقلية أو الغنية بالبهارات، فإن الجسم يميل إلى إفراز العرق برائحة سيئة. لذا اكثري من تناول الخضراوات والفواكه الطبيعية وعصائر الديتوكس (المخصصة لتنقية الجسم من السموم).

٢- استعملي زيت شجر الشاي أو الخل الأبيض في دهن المناطق الأكثر تعرقا في الجسم مثل أسفل الإبطين وخلف الركبة. فإن هذه المواد الطبيعية تحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا مما يساعد على قتل الفطريات والبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للجسم.

٣- تأكدي من تجفيف بشرتك بالكامل جيدا بعد الاستحمام، فالبشرة تكون أكثر ميلا إلى إفراز العرق والرائحة السيئة عندما تكون رطبة أو مبللة.

٤- الأقمشة الصناعية والملابس التي تحتوي على كميات محدودة من القطن الطبيعي تتفاعل كميائيا مع العرق مسببة رائحة سيئة للجسم. لذا يفضل طول فترة الصيف ارتداء الملابس القطنية والحريرية التي تسمح للهواء بالدخول إلى البشرة فهي تعمل على امتصاص العرق أولا بأول.