الرئيسية / الحياة الزوجية / عادة واحدة في السرير تجعلكما أسعد ثنائي طيلة العمر!
عادة واحدة في السرير تجلب السعادة للثنائي

عادة واحدة في السرير تجعلكما أسعد ثنائي طيلة العمر!

لطالما تحدثنا عن تأثير العلاقة الحميمة على الزواج وعلاقتها الوطيدة بنجاحه أو بفشله. ونظرًا لأهمية هذه الأخيرة في توطيد الروابط بين الزوجين وتقريبهما من بعضهما، لا يسعنا سوى تسليط الضوء على شق مهم جدًا أيضًا في السرير وهو عادة يقوم بها كل ثنائي سعيد والذي يدوم زواجه الى الأبد. ما هي هذه العادة؟ اليك الجواب في هذا المقال .

لقد أثبتت الدراسات أنّ عناق الزوجين في السرير له تأثير يضاهي الجماع في تحسينه لمزاج كلا الزوجين والذي يؤثر بشكل إيجابي على مسار الحياة الزوجية والعلاقة الحميمة على حد سواء.

فالعناق يساعد على تعميق التواصل وتعزيز الروابط بين الزوجين وبخاصة في الفراش وبعد العلاقة الحميمة تحديدًا فيصبح كلٌ من الزوجين شديدي القرب من الآخر وهذه طريقة أخرى للتعبير عن الحب. فضلًا عن أنّ الدراسات نفسها تبيّن أنّ العناق يساهم في تعزيز مستوى هرمون الأمان الأوكسيتوسين لدى كلا الزوجين والذي يساهم في إشعارهما بالحب والأمان والسعادة.

وأخيرًا، يعمل العناق بين الزوجين قبل العلاقة الحميمة على زيادة الرغبة الجنسية لديهما من خلال حث أجسامهما على انتاج هرمون الدوبامين وهو هرمون السعادة والذي يؤدّي بدوره الى زيادة الرغبة الجنسية وبالتالي سيكون عاملًا مهمًا في إنجاح العلاقة الحميمة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *