الرئيسية / جمال / شائعات جمالية هي في الواقع حقيقة!
الجمال

شائعات جمالية هي في الواقع حقيقة!

تكثر الأقاويل والمعتقدات التي تتناول الجمال وكيفية العناية بالبشرة، فمنها ما أساس له من الصحة ويقتصر على مجرّد قول شائع ومنها ما هو فعلًا صحيح وحقيقي. إليك في هذا المقال بعض الأقاويل الشائعة في ما يختصّ بعالم الجمال والعناية بالبشرة والتي أثبت على مرّ الزمن صدقها.

فرك العينين يسبّب التجاعيد: لا يؤدي فرك العينين إلى ظهور التجاعيد في هذه المنطقة بشكل مباشر إنّما تؤدي حركة سحب البشرة الناعمة والرقيقة فيها وشدّها إلى تجعّدها مع الزمن وبالتالي ظهور علامات التقدم في السنّ مع مرور الوقت. غير أنّ ذلك لا يعني أنّك ترتكبين بذلك خطأً فادحًا بحق بشرتك لأنّ التجاعيد لن تكون كثيفة إنما ننصحك بعدم اكتساب هذه العادة.

الشوكولاتة تؤدي إلى ظهور البثور على البشرة وازديادها: النظام الغذائي الغني بالدهون والذي يقتصر على تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة قد لا يؤدي بشكل مباشر إلى ظهور البثور على بشرتك إذ إنّ تفاعل الجسم مع هذه الأطعمة يختلف من شخص إلى آخر. لذا إن كنت تعانين من هذه المشكلة لا بدّ لك أن تنتبهي جيّدًا إلى غذائك وانتقاء المأكولات الصحية عوضًا عن الدسمة والدهنية.

الثلاجة هي المكان الأفضل لوضع العطور: يمكن للعطر أن يدوم لسنوات إذا تمّ تخزينه بالطريقة الصحيحة فالزيوت والمواد الكيميائية فيه تتفكّك بشكل سريع لدى تعرّضه للحرارة المرتفعة. ضعي عطرك في الثلاجة وفي مكان بعيد عن الضوء واستمتعي به لفترات طويلة.

بلسم الشعر هو بديل الشامبو: يحتوي بلسم الشعر تمامًا كالشامبو، ولو بكميات أقلّ، على مكوّنات تساهم في تكوين الرغوة على الشعر ما يجعل منه بديلًا عن الشامبو لدى الحاجة. اما إذا كنت تعانين من مشكلة تقصّف الشعر وتكسّره فإنّ الغسل الدوري بواسطة البلسم هو حلّك المثالي لشعر صحي وجميل.

مثبّت الشعر يثبّت المكياج أيضًا: لا يعمل مثبّت الشعر على تثبيت هذا الأخير فحسب بل على تثبيت المكياج أيضًا. غير أنّه لا ينصح باستعماله بصفة دائمة بفضل رائحته القوية والمواد الكيميائية الموجودة فيه والتي تؤذي البشرة على المدى البعيد، إنما استعماله لدى الضرورة والحاجة لن يكون امرًا سيئًا على الإطلاق. إقرأي أيضًا: عادات سيئة تؤذي شعرك تخلّي عنها!

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!