الرئيسية / جمال / للعروس: كيف تعتنين بنضارة بشرتك وإشراقتها الطبيعية
مع اقتراب موعد الزفاف تسعى كل عروس للحصول على بشرة مثالية

للعروس: كيف تعتنين بنضارة بشرتك وإشراقتها الطبيعية

مع اقتراب موعد الزفاف، تسعى كل عروس للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب لتصبح أميرة جميلة وجذابة في يوم عرسها. لذلك، لا بد من الحرص على اتباع روتين منتظم قبل الزفاف بفترة كافية لعلاج كافة مشكلات البشرة والتخلص من الشوائب والبقع الداكنة.

إليكِ 5 نصائح بسيطة لتساعدك على استعادة نضارة بشرتك وإشراقتها الطبيعية قبل زفافك.
1- الحد من استخدام الصابون ومنظفات البشرة
تحتوي أغلب أنواع الصابون ومنظفات البشرة على بعض المكونات القاسية والتي تتلف البشرة. لذلك، فإن الحل الأمثل لحماية البشرة وتجنب مشكلاتها المختلفة هي بالحد من استخدام الصابون أو أنواع الغسولات قبل الزفاف بفترة مناسبة واستبدالها بالمكونات الطبيعية.

من أفضل الوسائل لتنظيف بشرة الوجه هو خليط الحليب مع دقق الحمص، كما يمكنكِ إضافة القليل من الكركم لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة. استخدمي هذا الخليط مرتين خلال الإسبوع ولاحظي بنفسك النتائج. كما يمكنكِ الاستفادة بفوائد الزيوت الطبيعية المختلفة باستخدامها لتطبيق تقنية الزيوت لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء مرة واحدة أسبوعيًا.

2- استخدام أنواع التونر الطبيعية
على الرغم من أهمية التونر خلال روتينك اليومي، إلا أن استخدام أنواع التونر التجارية التي تحتوي على نسبة من الكحولات أو البارابين قد يتلف بشرتك تمامًا. استبدلي تلك الأنواع بماء الورد للحصول على جميع فوائد تونر البشرة من شد المسام وتنقيتها بعمق. أو استخدمي عصير الخيار البارد، فهو الأنسب للبشرة الدهنية.

3- التخلص من سمرة الجسم
بعد انتهاء فصل الصيف، ربما قد تعانين من سمرة الجسم المزعجة. للتخلص منها، تجنبي تمامًا التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة من الساعة 10 صباحًا وحتى 4 عصرًا، ولا تنسي استخدام واقي الشمس مع معامل مرتفع للوقاية SPF. أثناء الاستحمام، لا تنسي تدليك بشرتك باستخدام الروب أو الزبادي، فيحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة بفعّالية مع نتائج سريعة.

4- ترطيب البشرة بانتظام
إذا كنتِ تخططين للزواج خلال فصل الشتاء، فلا تهملي تلك الخطوة. لا ينبغي أن تبدو بشرتك بمظهر جاف خلال حفل الزفاف. لذلك، ابدأي باستخدام زيت الزيتون النقي لتدليك بشرتك بشكل يومي بعد غسيل البشرة. واختاري لوشن مناسب ذو جودة عالية لترطيب الجسم بعد الاستحمام وقبل الذهاب للنوم.

وتذكري أيضًا أن العسل من أفضل المرطبات الطبيعية المناسبة لجميع أنواع البشرة. استخدمي العسل على بشرة الوجه والرقبة مرتين أسبوعيًا.

5- ماسكات البشرة
لستِ في حاجة للإسراف في استخدام ماسكات البشرة، ولكن على الأقل طبقيها مرة واحدة أو مرتين شهريًا. اختاري أنواع الماسكات المناسبة لنوع بشرتك واحتياجاتها. كما يمكنكِ أيضًا تحضير أي من الخلطات الطبيعية باستخدام مكونات بسيطة ومتوافرة للحصول على نتائج فعّالة لعلاج أي من مشكلات البشرة وتفتيح لونها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!