الرئيسية / الحياة الزوجية / كلمات قد تنهي علاقتك بزوجك تجنبيها
كلمات تقضي على العلاقة الزوجية

كلمات قد تنهي علاقتك بزوجك تجنبيها

للكلمات تأثير كبير على التواصل بين الناس وعلى سير العلاقات كافة إجتماعية كانت أم زوجية. فالكثيرون من الأزواج يواجهون مشكلات تهدّد زواجهم بالرغم من الحب الكبير الذي يبادله كل واحد للآخر وذلك بسبب غياب التواصل البنّاء والصحيح.

وانطلاقًا من هنا، وإذا أردت الحفاظ على زواجك وعلى العلاقة الجيدة بزوجك، 4 كلمات وعبارات نحذّرك من قولها له تعرّفي إليها في هذا المقال من صبايا ستايل :

“إياك أن أو لا تفعل”: إنّ التلفظ بمثل هذه العبارات وبطريقة مماثلة سيدفع زوجك للتفكير بأنك تمارسين سلطة عليه وبأنك تعلمين ماذا عليه أن يفعل أكثر منه، والشعور بالضعف لا يروق للرجل فتأكدي بأن تصحّحي هذه الطريقة لأّنها ستهدّد علاقتكما قريبًا.

“طلّقني”:إياك أن تصبّي غضبك على زوجك بقولك لمثل هذه الكلمة لأنّها قد تكون مفصلية في تحديد مسار العلاقة ولن تمرّ مرور الكرام لدى زوجك، ولن يدرك بأنك لا تقصدينها. لذا تروّي وخذي وقتًا للتفكير قبل التفوّه بأي كلمة أنت في غنى عن نتائجها.

“أبدًا”:لا تواجهي زوجك بالرفض دائمًا فالعلاقة لا تبنى إلاّ على التوافق والإندماج. لا يمكنك أن ترفضي كل ما يقوله أو يعرضه عليك دائمًا وهذه الحال بالنسبة إليه أيضًا. كما أنّ الجزم بالنفي لا يفسح المجال أمام التواصل وإيجاد حلول للمشكلات بل على العكس يزيد في تفاقمها.

“أنا”: الزواج مشاركة عزيزتي وهو اتحاد شخصين إلى الأبد، لا تفرطي في التلفّظ بهذه الكلمة ولا بتصرّفك بأنانية واتخاذ القرارات المفصلية وغير المهمة حتى لأنّ زوجك سيشعر أنك لا تعيرينه أي اهتمام ولا مكان له في حياتك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!