الرئيسية / تدبير منزلي / 5 نصائح لتحضير غذاء أسبوع كامل

5 نصائح لتحضير غذاء أسبوع كامل

معظم الأمهات لا يريدون دخول المطبخ يوميا لطهو الطعام, فترغب كلا منها بعمل صنف أو اتنين في يوم واحد ليريحها اليوم التالي, وفذ هذا التقرير نوضح لك بعض الطرق التي تساعدك في تحضير غذاء أسبوع كامل.

1.أولا حضري الأطعمة التي ترغبين في تناولها
قومي بتحضير الأطعمة التي ترغبين بتناولها بالفعل على الوجبات خلال الأسبوع، حتى لا تهدري وقتك وجهدك.

2. حضري الأطعمة المتعددة الاستعمالات
ومن الأطعمة التي يمكن أن تستعمل بأكثر من طريقة، البقول، العدس، الأرز، الحبوب، لحم الدجاج وغيرها من المكونات التي تمنحك هامشاً أكبر واختيارات أوسع عند تحضير الغداء، فهذه المكونات يمكنها التحول والتنقل بين وصفات عديدة من السلطات واللفائف إلى أطباق الحبوب.

3. العمل بكميات كبيرة
عند التحضير للغداء، يفضل العمل بكميات كبيرة لأن ذلك يمكن أن يوفر الجهد خلال الأسبوع، مثلا ضاعفي كمية الشوربة أو قدر الحبوب، اطبخي قطعة أخرى من الدجاج.

4. الاعتماد على الفريزر
إن العمل وتحضير كميات كبيرة من الأطعمة، يتطلب حفظها في الفريزر للمحافظة على استمرارها ولذتها، لذلك حضري ما ترغبينه واحفظيه في الفريزر بشكل أجزاء منفصلة كساندويتش البيض، سلطات الحبوب وغيرها.

5. لا تضيفي التوابل للطعام إلا حين تناوله
انتظري وقت الغداء المحدد لكل وجبة محضرة حتى تضيفي ما ترغبينه من التوابل، وحاولي تنويع التوابل التي تضعينها على الوجبة عند تناولها لأكثر من مرة، مثلا رشي الفلفل الحار والكمون على سلطة الحبوب في المرة الأولى، وفي المرة الثانية لتناوله أضيفي الأعشاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *