سرّ الخلطة الصابونية لتبييض البشرة!

خلال الآونة الأخيرة إنتشرت الخلطة الصابونية في العالم العربي التي تميّزت بمفعولها السحري على البشرة. هل تريدين معرفة ما سرّ هذه الخلطة التي تأتيك بأفضل النتائج لتبييض البشرة وإزالة الشوائب؟ إليك سرّ الخلطة في هذا المقال:

تستخدم الخلطة الصابونية لتبييض بشرة الوجه والجسم وتنظيف المسامات. إن كنت تريدين التمتّع بلون بشرة رائع ومثالي، حضّري هذه الخلطة وإتّبعي إرشادات “عائلتي” خطوة خطوة: الخلطة الصابونية، هي عبارة عن خلطة لمجموعة من الصابون وهي:

*صابون الكركم الذي يساعد على تبييض البشرة، تنظّيفها، وإزالة الحبوب الدهنيه في الجسم.

* صابون الغار، يعطي إشراقة مميزة للبشرة كما يساهم في تبييض الجسم، تنظيف البشرة، وإزالة الحبوب .

* صابون البابايا الذي يوحّد لون البشرة، يزيل الشوائب ويبيّض الجسم. ونضيف على هذه الخلطة الصابونية، المكوّنات التالية:

* ماء الورد الذي يحافظ على نعومة بشرتك ويرطّبها.

* ملعقة كبيرة من الملح الخشن الذي يساهم بإمتياز في عملية تنظيف البشرة.

* ملعقة صغيرة من النشا لتحافظ على تماسك الخلطة.

قومي أوّلاً ببرش صابون الكركم، الغار والبابايا. في قدر متوسّط الحجم، ضعي ماء الورد، وأضيفي إليه صابونة الكركم وملعقة كبيرة من الملح الخشن. حرّكي الخلطة على النار لبضع دقائق ومن ثمّ، أضيفي صابون الغار والبابايا. حرّكي مجدّداً الخليط حتّى يذوب الصابون ويندمج مع ماء الورد. عندما تتكون الخلطة وتندمج المكوّنات مع بعضها أطفئي النار عنها، ومن ثمّ أضيفي ملعقة النشا وحرّكي القدر جيّداً. أفرغي الخلطة في علبة صغيرة وأتركيها حتّى تبرد لتصبح جاهزة للإستعمال. ننصحك بأن تستعملي هذه الخلطة الصابونية السحرية عند كلّ إستحمام وتفركيها على وجهك و جسمك من الرقبة، إلى الإبط وصولاً إلى المنطقة الحساسة. إنتظري لثلاث دقائق قبل أن تغسليها بالماء. لا تنسي أن تدهني جسمك بالكريم المرطّب بعد الحمّام!

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف