الرئيسية / جمال / ٩ نصائح لعمل مكياج عيون للعروس التي ترتدي عدسات لاصقة
Header image makeup tips for brides wearing contact lenses ar main image fustany

٩ نصائح لعمل مكياج عيون للعروس التي ترتدي عدسات لاصقة

هذا المقال مخصص لكل عروس ترتدي العدسات اللاصقة! إليك دليل شامل لعمل مكياج عيون عرائس خلاب في يوم زفافك لأن هناك نصائح هامة عليك وضعها في الاعتبار في هذا اليوم المميز. عينيك تصبح حساسة بشكل أكبر عندما ترتدين العدسات اللاصقة لذا تحتاجين أن تكوني حذرة عند وضع مكياج العيون بالأخص يوم زفافك. إليك فيما يلي أهم نصائح مكياج العيون للعروس التي ترتدي عدسات لاصقة.

١- قبل ترطيب وجهك أو وضع أي مكياج، احرصي على ارتداء العدسات اللاصقة أولا.

٢- قبل ارتداء العدسات اللاصقة، احرصي على غسل يديك جيدا وتجفيفها لتجنب نقل أي أتربة أو جراثيم إلى عينيك.

٣- إن كنت من العرائس اللواتي ترتدن عدسات لاصقة، حاولي قدر الإمكان استخدام منتجات مكياج مضادة للحساسية، بالأخص مكياج العيون مثل ظل الجفون، الآي لاينر، وما إلى ذلك.

٤- عند تطبيق ظل الجفون أو الآي لاينر، احرصي على الابتعاد عن خط العين الملاصق لرموشك، فإن وضع المكياج بالقرب من العين لهذه الدرجة قد يتسبب في إحمرارها.

٥- إن كنت ستضعين أي مرطبات أو كريمات حول عينيك، احرصي على اختيار منتجات ذات أساس مائي بدلا من الأساس الزيتي. فهي في الغالب لن تسبب إحمرار أو إلتهابات العين.

٦- يمكنك أيضا أن تستبدلي ظل الجفون البودرة بآخر كريمي. هذا لأن ظل الجفون الكريمي ألطف على الجلد المحيط بعينيك، ولن يتطاير إلى داخل العين مثل البودرة.

٧- في حالة إن اخترت استخدام الأي شادو البودرة، احرصي على غلق عينيك أثناء تطبيقه لتجنب دخوله إلى عينك.

٨- وضع الماسكرا خطوة هامة جدا في مكياج العيون، لذا على العرائس التي ترتدي عدسات لاصقة أن تكون حريصة جدا أثناء وضع الماسكرا. انتبهي ألا تتكتل الماسكرا على رموشك، فهذه التكتلات قد تقع إلى داخل العين، وتجنبي الماسكرا التي تحتوي على ألياف صغيرة.

٩- أخيرا، عندما يحين الوقت لإزالة مكياجك، عليك إخراج العدسات اللاصقة أولا وقبل أي شيء آخر. بعد ذلك اتبعي الطريقة المفضلة لك في إزالة المكياج.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *