فوائد لا تقاوم لزيت اللوز المرّ

يدخل زيت اللوز المرّ في مكونات الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لكثرة فوائدها. وهذا الزيت ليس ككل الزيوت الطبيعية، ويمكن أن يعتني ببشرتك وإعادة شبابها. اكتشفي فوائد زيت اللوز المر للوجه.

– زيت اللوز المر غني بالفيتامينات أي، ب وه، الضرورية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها. يساهم هذا الزيت في الحفاظ على درجة رطوبة البشرة التي تمتصّه من دون أن تغلق المسام.

– لإزالة الهالات السوداء، طبّقي زيت اللوز المر على بشرتك قبل الخلود إلى النوم. طبّقي هذا الزيت مرتين في الأسبوع على الأقل لتلاحظي الفرق وتحصلي على النتيجة المرغوبة.

– يعتبر زيت اللوز مثالياً لمنع ظهور علامات التقدم في السن من خلال تجديد خلايا البشرة وإعادة الشباب إليها.

– للتخلّص من الجلد الميت وتفتيح البشرة، أهرسي 5 حبات من اللوز وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الحليب، القليل من عصير الليمون وطحين الحمص. ثم طبّقي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. يمكنك الحصول على مقشّر للبشرة من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من السكر وتدليك البشرة بالخليط بحركة دائرية.

– يساعد زيت اللوز في تخفيف الالتهابات والحكّة واحمرار البشرة. فقط أمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 5 نقاط من زيت البابونج وأضيفي 5 نقاط من زيت اللافندر. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك عدة مرات في اليوم.

– لمنع ظهور التجاعيد، سخّني ملعقتين من زيت اللوز وأضيفي إليها القليل من الفيتامين ه. بعد أن يسخن قليلاً الزيت، طبّقيه على بشرتك وقومي بتدليكها قليلاً. أكملي هذه العملية لمدة 10 أو 15 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.