الرئيسية / الحياة الزوجية / سبع عبارات لا تقولها للمرأة أثناء الدورة الشهرية
Header image article main fustany things you should not say to woman during her period ar

سبع عبارات لا تقولها للمرأة أثناء الدورة الشهرية

قدمنا مسبقا دليل للرجل للتعامل مع المرأة في وقت الدورة الشهرية والذي ضم مجموعة من التوصيات التي ستساعد على تحسين حالتها الجسمانية والمزاجية في هذا الوقت من الشهر. ولكننا اليوم سنتطرق إلى إتيكيت التعامل مع المرأة في فترة الدورة الشهرية.

هناك العديد من العبارات التي يتسبب قولها للمرأة في فترة الدورة الشهرية في إيذاء مشاعرها والتأثير سلبا على حالتها النفسية، لذا ينصج الرجال بتجنبها منعاً لحدوث توتر وخلاف بينكما.

إليك عزيزي الرجل سبع عبارات ننصحك بألا تقولها للمرأة أثناء الدورة الشهرية.

تبدين غريبة الأطوار

طالما كنت متأكدا من أنك لم تقم بشيء يزعج زوجتك قريبا، فلا تسألها مثل هذا السؤال لأنها في الأغلب تختبر أعراض الدورة الشهرية. وفي هذا الوقت تتألم المرأة وتكون سريعة الغضب مما قد يجعلها تنفعل عليك بشدة بسبب هذا السؤال.

لماذا تظهر حبوب في وجهك!

من علامات اقتراب الدورة الشهرية، ظهور البثور في مناطق متفرقة من الوجه! الآن، وبعد أن عرفت الإجابة عزيزي الرجل لا ننصحك بأن ترهق امرأتك بمثل هذا السؤال مرة كل شهر لأنه سيشعرها بعدم الرضا عن نفسها ويزيد من سوء حالتها النفسية.

لقد ازداد وزنك بعض الشيء

قد يصاحب مجيء الدورة الشهرية ازديادا طفيفا في الوزن وحدوث انتفاخات وهو أمر مؤقت حيث يعود الجسم لطبيعته مع عودة الهرمونات لنشاطها الطبيعي. هذه العبارة مرهقة للمرأة في الأوقات العادية، فتخيل كيف ستكون ردة فعلها عندما تسمعها في وقت الدورة الشهرية!

لماذا لا تهتمين بمظهرك؟

الألم الجسدي الذي تشعر به المرأة في وقت الدورة الشهرية قد يجعلها غير قادرة على العناية بمظهرها وربما تعاني من شحوب الوجه، وهو الأمر الذي يحتاج إلى مراعاة من قبل الرجل. إذا كنت ترغب في تحسين حالة زوجك، فداعبها ببعض عبارات الدلال والمدح حتى وإن كانت من باب المجاملة، فإن هذا سيخفف كثيرا من الإكتئاب الذي تعانيه بسبب تغير الهرمونات.

هل ستأكلين كل هذا؟!

في الحقيقة… نعم ستأكل كل هذا، خاصة تلك الكمية من الشوكولاتة! فإن هذا هو الطريق الوحيد الذي سيبعث عليها السعادة ويخفف من حالات الحزن والإكتئاب التي تسيطر عليها.

لماذا لا نذهب للخارج

هذا الاقتراح سيء جدا للمرأة في هذا الوقت، لأن كل ما سترغب في فعله هو البقاء في المنزل والاستلقاء على السرير دون فعل أي مجهود.

ماذا ستحضرين اليوم على الغذاء؟

أي سؤال لك يخص القيام بأمور المنزل هو بمثابة عدم مراعاة وتقدير لفترة تعبها وربما يزيد هذا من مشاعرها السلبية وإحساسها بالضغط.

في النهاية، هذه عينة من أشهر الجمل التي قد تسمعها المرأة في وقت الدورة الشهرية وليست كل شيء. لكن بشكل عام كل ما تحتاجه المرأة في هذا الوقت من الرجل هو مراعاة حالتها المزاجية المتقبلة وأن يحسن الزوج اختيار الألفاظ مراعاة لمشاعرها حتى لا تحدث مشكلات أنتما في غنى عنها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *