الرئيسية / جمال / وصفة إسبانية للتخلص من تجاعيد الوجه ومن ترهل الجلد

وصفة إسبانية للتخلص من تجاعيد الوجه ومن ترهل الجلد

تجاعيد البشرة هي عبارة عن بعض الخطوط البارزة التي تظهر على البشرة، حيث يفقد الجلد مع مرور الوقت مرونته نتيجة لعدم القدرة على إنتاج خلايا البشرة للكولاجين بصورة طبيعية، وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على السوائل التي تعمل على نعومة، سلاسة ومرونة الجلد. فتتعرض الأنسجة المبطنة لخلايا البشرة للتلف، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة التي تتحول إلى تجاعيد دائمة.

على الرغم من أن ظهور التجاعيد هو أمر طبيعي مرتبط بعملية التقدم في العمر، إلا أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والشوارد الحرة قد تعمل على تسريع ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة. التعرض المستتمر لأشعة الشمس يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة، التي تسمى بالبقع العمرية. أيضًا التدخين أو التعرض لأدخنة السجائر يعني التعرض للشوارد الحرة، والتي تساهم أيضًا في ظهور التجاعيد.

الجلد يفقد مرونته مع التقدم في السن فتبدأ علامات الشيخوخة بالظهور، لذلك تجتهد النساء في البحث عن مستحضرات العناية بالبشيرة التي تمنع ترهل الجلد.

شاهد وصفة إسبانية للتخلص من التجاعيد ومنع ترهل الجلد.

– المكونات:
– 1 الخيار
– 1 بياض البيض

– الإعداد:
قومي بطحن الخيار حتى تحصلي على عجين سلس ومتناغم، أضيفي بياض البيض وامزجي جيدا ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، واشطفي بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *