اتبعي هذه النصائح لتقوية مناعة طفلك

يكون الأطفال أكثر عرضة للامراض من غيرهم نتيجة صغر سنهم وعدم إكتمال نموهم في شكل كاف. ومن أكثر الأمور التي تؤدي إلى اصابة الاطفال بمشاكل صحية، هي نقص المناعة. لذلك يجب أن يتم تعزيز الجهاز المناعي عند الطفل والذي بدوره يقوم بمحاربة الفيروسات والأمراض المختلفة. نقدّم لك مجموعة من النصائح التي تساعد على تقوية مناعة الطفل ليكون أكثر قدرة على مواجهة الأمراض.

1- يجب الحرص دائماً على توفير الفيتامينC الذي يعدّ من أهم الفيتامينات المسؤولة عن تقوية الجهاز المناعي في الجسم، من خلال حثّ الطفل على تناول المصادر التي تحتوي عليه كالحمضيات.

2- احرصي على أن يأخذ طفلك كمية وافرة من السوائل وخصوصاً الماء، فهو يساعد على خفض نسبة السموم في الجسم إلى درجة كبيرة جداً كما أنها تحسّن من قدرة الجسم على مقاومة الفيروسات بصورة فعّالة.

3- على الأم أن تحرص على تنظيم أوقات نوم الطفل بحيث يحصل على قسط وافر من النوم؛ لأن حرمان الطفل من النوم يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، الأمر الذي يؤدي إلى خلل في مناعة الطفل.

4- شجّعي طفلك على تناول الفواكه والخضروات بانتظام من خلال إدخالها في غذائه، إذ إنّ العناصر الغذائية النباتية تعتبر من المقويات الأساسية لمناعة الأطفال.

5- لا تسمحي لطفلك في الافراط في تناول الأطعمة السكرية والحلويات، لأن كثرتها تؤدي الى إصابة الطفل بالخمول كما أنها تعوق عمل جهازه المناعي.

6- يجب تشجيع الطفل على الحركة والنشاط البدني وممارسة الرياضة حتى يساعد على زيادة تدفّق الدم المحمل بالأوكسيجين للخلايا ما ينشّط الخلايا المناعية وتزيد كفاءتها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف