وصفات طبيعية لتمليس الشعر المجعد

من المشاكل التي تعاني بها بعض السدات الشعر المجعد فتلجأ للكثير من الوسائل للتمليس الشعر والحصول على شعر ناعم الكثير من السيدات يفضّلن الشعر الأملس ويلجأن لاستخدام أدوات التمليس الحراري كالمكواة والسيشوار أو منتجات التمليس كالبروتين، والكيراتين، وكريمات الفرد التقليدية لتحقيق رغبتهن في الحصول على شعر أملس، إلا أن معظم هذه الطرق تتسبب في تلف دائم للشعر وفقدانه لمظهره الحيوي والصحي.

ويمكنكِ تجربة بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على فرد خصلات الشعر المجعّدة، وتمليسه، وإكسابه اللمعة الطبيعية، وإمداده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها ليبدو بمظهر صحي.

خليط الزيوت الساخنة:من العلاجات الفعّالة للشعر الخشن والمجعد هي الزيوت الطبيعية بعد تدفئتها حيث تعمل حرارة الزيت على فرد الشعر بينما يُغلّف الزيت خصلات الشعر فلا تفقد ترطيبها كما يحدث في طرق التمليس الحراري التقليدية.

تُخلط مقادير متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند حسب طول الشعر وكثافته، ثم يُرفع خليط الزيوت على نار هادئة ويُوضع الخليط على الشعر الجاف مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، وتمشيط الشعر، ثم يُلف الشعر بمنشفة دافئة ويُترك لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر والشامبو بالطريقة التقليدية.

خل التفاح:

خل التفاح من المواد التي يمكن استخدامها لعلاج الكثير من مشكلات الشعر كالقشرة، الفطريات، وتجعد الشعر.

تُخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء في زجاجة سبراي نظيفة، ويُرش الخليط على الشعر المغسول مع تدليك فروة الرأس، وتمشيط الشعر بمشط واسع ويُترك لعدة دقائق ثم يُشطف بالماء فقط.

مزيج الحليب والعسل:

الحليب من المواد الطبيعية التي تساعد على فرد تجعدات الشعر، ضعي كمية من الحليب في زجاجة سبراي نظيفة وقومي برشّها على الشعر الجاف مع تمشيط الشعر بمشط واسع لتوزيع الحليب على الشعر بالتساوي وفرد الخصلات، ثم يُترك على الشعر لمدة 30-60 دقيقة ويُشطف بالشامبو بالطريقة المعتادة.

كما يمكن مزج اللبن مع ملعقة كبيرة من العسل واستخدامه بنفس الطريقة، ويمكن أيضاً إضافة ثمرة من الموز المهروس للخليط لعمل ماسك لفرد، وتغذية الشعر ويُترك لمدة ساعة ونصف ويشطف بالماء والشامبو.

زيت الزيتون والبيض:

ماسك آخر فعّال للحصول على شعر أملس ، تُخلط بيضتين مع ملعقة كبيرة زيت زيتون، ويُوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء والشامبو.

حليب جوز الهند والليمون:تُخلط كمية من حليب جوز الهند حسب طول الشعر وكثافته مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويُوضع الخليط في الثلاجة لمدة 5 ساعات حتى تكون طبقة رغوية على السطح، تُزال الطبقة الرغوية ويُوضع الخليط على الشعر مع التمشيط ثم يُلف الشعر بمنشفة ساخنة ويُترك لمدة ساعة تقريباً، ويُشطف بالماء الفاتر والشامبو.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف