الرئيسية / جمال / نصائح هامة تجنبك الإصابة بحبوب منطقة البكيني
Header image how to prevent pimple on bikini area main image fustany

نصائح هامة تجنبك الإصابة بحبوب منطقة البكيني

تعد حبوب منطقة البكيني من أكثر الأشياء المؤلمة التي يمكن أن تحدث للمرأة، لذا تبحث كثير منهن عن وسائل مختلفة لتجنب ظهورها. إن كنت من هؤلاء فينبغي عليك قراءة النصائح التالية والتي ستساعدك على تجنب الإصابة بحبوب البكيني.

– احرصي دائما على غسل منطقة البكيني مرتين يوميا، حتى لا تعطي فرصة لتكاثر وانتشار البكتيريا والفطريات. يمكنك استخدام غسول لطيف أو صابون مضاد للجراثيم.

– إذا كنت تستخدمين شفرة الحلاقة في إزالة الشعر الزائد، تأكدي دائما من أنها نظيفة وحادة. فلا تستخدمي الشفرة أكثر من مرتين لتنظيف منطقة البكيني من الشعر الزائد لأنها من الأشياء التي تؤدي إلى التهاب الجلد وظهور البكتيريا المسببة للحبوب.

– رطبي دائما منطقة البكيني بكريمات تحتوي على هيدروكسي ألفا أو أحماض الجليكوليك وقشري المنطقة مرتين أسبوعيا. وذلك للتخلص من الجلد الميت الذي يسد المسام ويسبب ظهور الحبوب في منطقة البكيني.

– اتجهي إلى الاستحمام بالماء الدافئ قبل إزالة شعر البكيني، أو قومي بعمل كمادات مياه ساخنة حتى تتفتح المسام ويصبح إزالة الشعر أمرا سهلا.

– لا تقومي بإزالة الشعر بعكس الاتجاه، فمثلا إذا كان شعر البكيني متجها إلى أسفل فيجب أن تبدأي من أعلى في اتجاه الأسفل لأن هذه الطريقة تقلل من فرصة تقصف الشعر ووجوده تحت الجلد مسببا الالتهاب ومن ثم ظهور الحبوب.

– بعد الانتهاء من إزالة شعر البكيني، قومي بتطبيق ماسك بيكنج الصودا مع الماء. فقط خذي ملعقة صغيرة من البيكنج صودا واضيفيها إلى كوب ماء وضعيها على منطقة البكيني. اتركيها لمدة ٥ دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد. هذه الطريقة تعمل على غلق المسام وتمنع التهاب الجلد.

– إذا كنت من مستخدمي شفرة الحلاقة، انتبهي ألا تقومي بإزالة الشعر بشكل يومي، لأن من الأفضل أن تتركي الشعر يطول قليلا. بفضل القيام بإزالة الشعر كل ثلاثة أيام وذلك حتى لا يلتهب الجلد ويصاب بالعدوى مسببا البثور. أما إذا كنت تستخدمين الشمع أو السكر لإزالة الشعر، فمن الأفضل أن تنتظري أسبوعين أو ثلاثة أسابيع لتقومي بإزالة الشعر مرة أخرى.

– عند اختيار الملابس الداخلية يفضل أن تكون مصنوعة من القطن وتغطي منطقة البكيني بأكملها وذلك لتقليل احتكاك جسمك بالملابس التي من الممكن أن تسبب الالتهاب وظهور البثور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!