قواعد هامة لتسمير البشرة بطريقة آمنة

أغلبنا ينتظر فصل الصيف بفارغ الصبر لتسمير البشرة والحصول على الطلة البرونزية الجذابة على الشاطئ، لكن حتى لا تتسبب هذه العملية فى الإضرار بصحة البشرة، يجب مراعاه بعض الأمور سواء فى حالة التسمير باستخدام منتجات التسمير المتوافرة فى الأسواق أو بالتعرض المباشر لأشعة الشمس.

١- إذا كنت تعتادين على استخدام كريمات التسمير، يجب تقشير البشرة باستمرار وبالأخص قبل كل مرة تقومين فيها بعملية التسمير، فهذا يزيل الجلد الميت ويمنع تراكم طبقات الجلد السمراء القديمة على البشرة والتى قد تجعل بشرتك متفاوتة فى اللون. ينصح بتقشير البشرة قبل التسمير بـ ٢٤ ساعة.

٢- فى حالة إزالة الشعر بالشمع أو بأي طريقة أخري، يجب أن يتم ذلك قبل عملية التسمير بـ ٤٨ ساعة على الأقل لتجنب حساسية البشرة.

٣- قومي بوضع كريم مرطب على المناطق الجافة من الجسم وبالأخص على الركبة والكوع واليدين فهذا يمنع تراكم كريم التسمير فى ثنايا البشرة الجافة ما يسئ لمظهرها.

٤- لحماية راحة يديك من الإسمرار، احرصي على ارتداء قفازات مصنوعة من مادة اللاتكس أثناء تسمير بشرة الجيم، ولتسمير ظهر اليد كل ما عليك فعله هو وضع طبقة من كريم تسمير مزود بمادة مرطبة.

٥- احرصي على تجربة كريم التسمير على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه على كامل الجسم، وذلك للتأكد من أنه لن يسبب لك الحساسية. وفي كل الأحوال يجب استخدام منتجات عالية الجودة ومزودة بمواد مرطبة.

٦- راعي توزيع كريم التسمير على البشرة بالتساو ولا تقلقي فى حالة إعادة تسمير على منطقة معينة، فإعادة التسمير لن يسبب تفاوت اللون، بل نسيان تسمير إحدى المناطق هو ما قد يؤثر على شكل البشرة.

٧- قبل تسمير الوجه، ادعكيه بقطعة من الثلج لغلق المسام ومنع انسدادها عن نثر الكريم أو سبراي التسمير.

٨- لا تتركي كريم التسمير على بشرة لفترة طويلة. قومي بتقشير بشرتك بعد التسمير بثلاثة أيام حتى يزول الإسمرار بشكل متساو.

٩- بعد الإنتهاء من تمسير الجسم، ارتدي ملابس واسعة وفضفاضة وتجنبي ارتداء الملابس الداخلية الضيقة، حتى تمتص بشرتك الكريم تماما، فقد تتسبب الملابس الضيقة فى امتصاص كريم التمسير وجعل البشرة متفاوتة فى اللون.

١٠- إذا كنت تعتزمين التعرض للشمس لفترة طويلة للحصول على البشرة البروونزية ، عليك وضع كريم واقي من أشعة الشمس قبل التعرض المباشر لها بمدة ١٥ دقيقة على الأقل مع تكرار وضع الكريم بعد التعرض للشمس بـ ٣٠ دقيقة. بعد ذلك ينصح بتكرار وضع الكريم فى حالة القيام بمهام من شأنها إزالة طبقة الكريم مثل السباحة أو في حالة استخدام المنشفة أو التعرق.