الرئيسية / صحة / ما هي الاطعمة التي تحسن المزاج؟
اطعمة المزاج الجيد

ما هي الاطعمة التي تحسن المزاج؟

هل تشعرين بمزاج سيئ؟ هل تشعرين بالاحباط أو الانزعاج؟ عليك اذن بممارسة التمارين الرياضية والمشي تحت أشعة الشمس في الصباح الباكر، بالاضافة الى تناول هذه الاطعمة التي تمتاز بقدرتها على تحسين المزاج وشفاء الاكتئاب لاحتوائها على مادة السيروتونين .

البيض

يزيد البيض من مستوى السيروتونين في جسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه على دهون الأوميجا 3، التي تساعد في تحسين المزاج، فضلًا عن احتوائه على مادة الكولين، التي تعزز السلوك الإيجابي.

الأجبان

تحتوي الأجبان على مادة التريبتوفان، التي ترفع مستوى السيروتونين في الجسم.

الفواكه

يوجد هرمون السيروتونين في الفواكه بنسبة عالية، مثل: الكيوي والأناناس والموز، ويحتوي الموز على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعمل بدورها على زيادة مستوى السيروتونين.

الأفوكادو

يُعد الأفوكادو من الأطعمة الغنية بمادة السيروتونين، ما يجعل تناوله من محسنات المزاج.

الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض الفوليك والماغنسيوم والحديد، وتحفز هذه المواد مستوى السيروتونين في الجسم، وتعمل على محاربة القلق والنكد وتُحسن المزاج.

الخضروات الخضراء

تُعد السبانخ والملوخية والخضروات الخضراء الأخرى كالبروكلي والملفوف من المصادر الغنية بالسيروتونين، ويؤدي تناولها إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.

السلمون

يُعد السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3، لكثرة التي تساعد على تهدئة الأعصاب، ويؤدي أيضًا تناول الأسماك الدهنية عامة، مثل: الرنجة والسردين إلى زيادة مستويات مستوى السيروتونين في الجسم ومن ثم تحسين المزاج.

الديك الرومي

يحتوي لحم الديك الرومي على مادة التريبتوفان، فضلًا عن البروتين المهم لجسم الإنسان، وتناولها يزيد من الشعور بالرضا، ويعمل على تحسين المزاج.

المكسرات

تحتوي على مادة التريبتوفان التي تساعد على رفع مستوى السيروتونين، وتساعد المكسرات أيضًا على تقليل خطر الإصابة بالسرطان بالاضافة الى الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

البقوليات

تعد البقول بانواعها مصدر غني بالسيروتونين، ويؤدي تناولها إلى رفع مستوى الهرمون وإضفاء شعور بالسعادة.مثل: العدس والفول واللوبيا والفاصوليا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *