الرئيسية / جمال / أشهر ٥ طرق لرسم العين بالآي لاينر
Header image aarticle main how to apply eyeliner for beginners ar

أشهر ٥ طرق لرسم العين بالآي لاينر

الأي لاينر هو الوسيلة السحرية لكل فتاة لابراز جمالها وأنوثتها، لأنه يحدد ويرسم العين ويعطيها بريقا خاطفا ومميزاً. ولكن كثير من الفتيات لا يتقن مهارة وضع الأي لاينر أو حتى استخدام أقلام التحديد العادية، لذا سنقدم لك فيما يلي أشهر الطرق السهلة والبسيطة لوضع الأي لاينر (رسم العين) دون إفساد مظهرك.

– فى البداية وقبل شرح الطرق المختلفة لوضع الأي لاينر، ضعي فى اعتبارك اختيار قلم أي لاينر أو قلم تحديد جاف بجودة عالية ومن ماركة مستحضرات تجميل معروفة وذلك لضمان الحصول على نتيجة مثالية وعدم التعرض لمشكلات مثل سيلان الكحل أو تلطخ العين سريعا. أيضا احرصي قبل رسم العين بالأي لاينر على وضع بودرة تأسيس على الجفون لضمان ثبات التحديد لأطول فترة ممكنة.

وإذا كنت تخشين من عدم إحكام مسك القلم أثناء عملية التحديد خاصة إذا كنت من المبتدئات، فمن الأفضل اتباع الطريقة التالية وتطبيقها مع شكل التحديد الذي ستختاريه لعينيك: ارسمي ثلاث نقاط متفرقة بمحاذاة خط الرموش العلوي، ثم صلي بين الخطوط الثلاثة، ويمكنك فى حالة استخدام الأي لاينر السائل رسم العين بالقلم الجاف أولا ثم الإعادة على خط التحديد بقلم الأي لاينر. الآن إليك أشهر طلات رسم العين بالأي لاينر، اختاري منها ما يناسب شخصيتك ومناسباتك.

١- التحديد العلوي البسيط

أبسط وأسهل طريقة لرسم العين هي رسم خط رفيع بمحاذاة الرموش العلوية بداية من الداخل إلى الخارج مع إنهاء الخط عند نهاية الرموش فقط. أعيدي على الخط لإعطائه قدر من الكثافة واتركي خط الرموش السفلى بدون تحديد أو قومي بتحديده بشكل خفيف جدا فى حالة الرغبة.

 photo eyeliner-shapes-_-look-1_zpsrh4kjemt.jpg

٢- تحديد عيون القطة

تحديد عيون القطة يعطي عينيك نوعا من الدراما ويكسبها سحرا لا يقاوم، كل ما عليك فعله هو تنفيذ نفس الخطوة السابقة مع سحب خط التحديد خارج العين بالإتجاه للأعلى. إذا كنت تخشين تذبذب خط التحديد عند سحبه للخارج، ضعي ورقة بشكل مائل عند حواف العين أو فرشاه صغيرة بزاوية مائلة ثم مدي خط التحديد بمحاذاتها أو يمكنك تثبيت قلم بشكل مائل يصل بين جانب الأنف وطرف العين لسحب خط التحديد وفقا لمسار القلم.

 photo eyeliner-shapes-look-2_zps2zi59zot.jpg

٣- تحديد الأطراف فقط

إذا كنت تعانين من خفة الرموش، فيمكنك إعطائها مظهرا كثيفا بتحدد أطراف العين فقط، اغلقي عنيك ومرري القلم بمحاذاة الرموش العليا فى الثلث الخارجي من العين فقط، بحيث يتخلل القلم بين الرموش ويمكنك زيادة كثافة خط التحديد فى هذه المنطقة، بهذه الطريقة ستبدو رموشك أكثر كثافة وجاذبية.

 photo eyeliner-shapes_-look-3_zps7a9atmbr.jpg

٤- التحديد الكلي للعين.

تحديد العين كليا من الطرق التى تعطي العين قوة وحدّة ويكسبك طابع جرئ ومميز. تقوم فكرة التحديد الكلي للعين على تحديد العين من الأعلى والأسفل مع وصل خطي التحديد معاً سواء خارج العين عند الأطراف أو من الداخل. ويمكنك تحديد العين كليا سواء بستايل عيون القطة أو بالتحديد العادي.

 photo eyeliner-shapes_-look-4_zps3clqomum.jpg

٥- تحديد الأطراف المفتوحة

فى هذه الطريقة يتم رسم العين من الأعلى والأسفل مع مد خطي التحديد للخارج دون وصلهما معاً مع ترك مسافة صغيرة بينهما.

 photo eyeliner-shapes-_-look-5_zpskgjoqxjr.jpg

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!