الرئيسية / جمال / ٧ أخطاء تقومين بها في عيد الأضحي تدمر بشرتك
Header image article main fustany bad habits that destroy your skin during eid ar

٧ أخطاء تقومين بها في عيد الأضحي تدمر بشرتك

يقوم أغلبنا ببعض العادات الخاطئة في عيد الأضحى فتكون سببا في الإضرار بصحة البشرة والشعر دون أن ندرك ذلك. بعض هذه الأخطاء تتعلق بالعادات الغذائية وطقوس العناية بالبشرة خلال السفر والخروجات ونستعرضها لك في هذه القائمة.

إليك سبع أخطاء تقومين بها في عيد الأضحى تدمر بشرتك.

الإكثار من تناول الدهون

الإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالدهون مثل فتة اللحم الضأن والمحمرات والطواجن الدسمة يؤدي مباشرة إلى ظهور البثور والدمامل في البشرة خاصة إذا كانت البشرة دهنية بطبيعتها. ذلك فضلا عن آلام المعدة والقولون التي قد يسببها الأكل المشبّع بالدهون. ننصحك بالتقليل من الأطعمة الدهنية وتناول المشويات بدلا من المقليات في عيد الأضحى لكونها أخف وأقل من حيث نسبة الدهون.

قلة شرب الماء

الانشغال في إجراءات الذبح أو تنظيم المنزل أو الطهي في عيد الأضحى قد يجعلك تتغافلين عن تناول الكمية اليومية الكافية من الماء للحفاظ على صحة الجسم والبشرة. قلة شرب الماء يؤدي إلى جفاف البشرة والشعر وزيادة إمكانية ظهور البثور، لذا احرصي على تناول ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية من الماء خلال أجازتك المقبلة.

تناول المشروبات الغازية

يرتبط أكل اللحوم والوجبات الثقيلة في عيد الأضحى بتناول المشروبات الغازية، وبالطبع تعلمين الأضرار الجسيمة التي تسببها هذه المشروبات لصحتك وتنعكس سلبا على البشرة. أهم هذه الأضرار أنها تسبب تراكم الدهون في الجسم وزيادة السموم.

نسيان وضع الكريم الواقي من الشمس

خروجات عيد الأضحى لا تنتهي وتتعرض البشرة في أغلب الوقت لأشعة الشمس الضارة، لذا يجب عدم إهمال وضع الكريم الواقي من الشمس في خروجات العيد حتى لا تتلف البشرة. قد تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تدمير خلايا البشرة وظهور التجاعيد مبكرا.

إهمال روتين العناية اليومي بالبشرة

مع السفر وقضاء أجازة العيد بعيدا عن المنزل، قد تهملين الطقوس اليومية للعناية ببشرتك مثل تنظيفها بشكل كافي واستخدام التونر الملطف و ترطيبها. الأمر الذي قد يتسبب في تراكم البكتيريا على البشرة وإنسداد المسام ومن ثم ظهور البثور والدمامل.

كثرة تناول المخللات والأطعمة المالحة

المخللات والأطعمة المالحة والغنية بالبهارات الحارة من الأكلات التي ينصح أطباء الجلدية بالامتناع عنها حفاظاً على صحة البشرة خاصة وأنها تسبب ظهور البثور. قللي من هذه الأطعمة قدر الإمكان في عيد الأضحى.

استخدام أدوات مكياج الآخرين

بعض الفتيات يغفلن اصطحاب حقيبة المكياج معهم في السفر أو في خروجات العيد وقد يضطرون إلى استخدام أدوات مكياج أصدقائهن وهو أمر يحذر منه أطباء العناية بالبشرة. ذلك لأنك بهذه الطريقة تسمحين لانتقال البكتيريا إلى بشرتك وربما حدوث عدوى خاصة إذا كانت صديقتك تعاني من مشكلات في بشرتها.

في النهاية، لا تجعلي أجازة عيد الأضحى سببا في حدوث الضرر لبشرتك. احرصي على تناول الأطباق الصحية بدلا من الدسمة وحفاظي على روتين العناية بالبشرة اليومي مع تجنب هذا العادات الخاطئة وتأكدي أنك ستنعمين ببشرة صحية ومشرقة في العيد.

Header image article main fustany bad habits that destroy your skin during eid ar

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!