تعرفي على فوائد زيت جوز الهند على الأظافر

نصحني كثيرا من أصدقائي باستخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي لأظافري، لأن له نتائج لا يمكن لأحد أن يتخيلها. زيت جوز الهند يعمل بمثابة السحر على الأظافر، فيعيد لها حيويتها التي فقدتها نتيجة كثيرة استخدام طلاء الأظافر أو سوء العناية بها. وبعد أن علمت فوائد زيت جوز الهند على الأظافر ورأيتها، قررت أن أخبرك أياها لتنعمي بأظافر صحية لا مثيل لها.

فوائد زيت جوز الهند على الأظافر:

١- تطويل وتقوية الأظافر

– من فوائد زيت جوز الهند على الأظافر أنه يعمل على تطويلها بشكل سريع، ويقلل من تقصفها. لذا كل ما عليك فعله للاستفادة منه في هذه الحالة هو تدليك يديك وأظافرك بزيت جوز الهند الدافىء قبل النوم في حركات دائرية، وتأكدي أنك تستخدمين زيت جوز هند خام.

– يمكنك أيضا الاتجاه إلى غمر أظافرك في منقوع زيت جوز الهند وذلك عن طريق خلط ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب عسل وأربع قطرات من زيت الروزماري. امزجي المكونات معا وضعيهم في الميكروويف لمدة ٢٠ ثانية حتى يدفئوا ومن ثم اغمسي أصابعك فيهم لمدة عشر دقائق.

٢- العناية بالجلد المحيط بالأظافر

– من فوائد زيت جوز الهند التي لا يمكن أحد أن يغفلها، قدرته على المحافظة على الجلد المحيط بالأظافر. جربي تدليك أظافرك والجلد المحيط به يوميا وستلاحظين الفرق بنفسك. زيت جوز الهند يرطب الجلد ويتركه أملس كبشرة الأطفال، كما أنه يحمي الأظافر من التشقق ويخلصك من الزوائد الجلدية طبيعيا، كما أنه يغذي البشرة. لذا لما لا تستخدمينه يوميا قبل النوم؟

٣- التخلص من فطريات الأظافر

– يساعد زيت جوز الهند على التخلص من فطريات الأظافر المختلفة، فمن فوائدة شد الجلد وتقويته ومحاربة البكتيريا المسببة للفطريات المختلفة على الأظافر.

يمكنك الاستفادة من زيت جوز الهند في هذه الحالة عن طريق تنظيف المنطقة المصابة بالفطر جيدا ثم تدليكها بزيت جوز الهند. كرري هذه العملية مرتين يوميا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف