الرئيسية / جمال / وصفات منزلية طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة وتوحيد لونها مع بشرة الوجه

وصفات منزلية طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة وتوحيد لونها مع بشرة الوجه

اسمرار منطقة الرقبة من المشكلات التي تواجه العديد من السيدات والفتيات نتيجة للعديد من العوامل مثل التدخين كلف الحمل، الاضطراب الهرموني في فترة المراهقة وايضا التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بالاضافة لداء السكري، وكذلك عند الإصابة بتكيسات المبايض.

ويتسبب اختلاف لون الوجه والرقبة في مظهر غير جذاب والشعور بالإزعاج لذا نقدم إليكِ أفضل الوصفات المنزلية لتفتيح منطقة الرقبة وتوحيد لونها مع بشرة الوجه.

1-عصير الليمون، يحتوي الليمون على حمض الستريك والذي يعمل كمبيض طبيعي، كما يحتوي على فيتامين C والذي يساعد على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين وتوحيد لون البشرة.

بللي قطعة من القطن بعصير الليمون وامسحي منطقة الرقبة جيداً واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد وتكرر العملية مرة يومياً، مع الحرص على عدم تعريض الجلد لأشعة الشمس أثناء استخدام الليمون، ويلاحظ انه (إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة يخفف عصير الليمون بقليل من الماء قبل استخدامه).

ويمكنكِ عمل تونر رائع لتفتيح الجلد بمزج مقادير متساوية من عصير الليمون وماء الورد وتمسح منطقة الرقبة بهذا التونر يومياً قبل النوم ويشطف في الصباح لمدة شهر وستلاحظين اختلاف ملحوظ في لون الرقبة وملمسها.

2-قشور البرتقال تحتوي قشور البرتقال على تركيز عالي من فيتامين C لذا يمكن استخدامها في عمل ماسكات رائعة لتفتيح منطقة الرقبة، فتجفف كمية من قشور البرتقال في الشمس وتطحن حتى الحصول على مسحوق ناعم يحفظ في برطمان نظيف. ثم يضاف ملعقة من مسحوق البرتقال لملعقة من اللبن ويوضع الماسك على الرقبة حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد، كما يمكن مسح منطقة الرقبة قبل النوم يومياً لمدة شهر بعصير البرتقال وتشطف في الصباح.

3-صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) تعمل صودا الخبز كمقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميت التي تجعل البشرة تبدو أغمق من لونها الطبيعي، كما تعمل على تنظيف المسام وتفتيح تصبغات الجلد، ولعمل ماسك بسيط من صودا الخبز تخلط ملعقة من صودا الخبز مع 1/4 ملعقة من الماء الدافئ ويستخدم في تدليك منطقة الرقبة لمدة 5 دقائق ويترك لمدة 10 دقائق أخرى ويشطف بالماء البارد ويتبع بكريم مرطب، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

4-دقيق الحمص، يعمل دقيق الحمص على تفتيح البشر بفاعلية ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، ومن أفضل الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة بأمان هو ماسك دقيق الحمص والكركم والذي يتم إعداده بخلط ملعقتين من دقيق الحمص و 1/2 ملعقة من الكركم مع قليل من الماء حتى الحصول على معجون سميك يوضع على منطقة الرقبة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء البارد، وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.

5-البطاطس، تحتوي البطاطس على بعض الإنزيمات التي تعمل كمبيض طبيعي، تمسح منطقة الرقبة بقطعة من القطن المبللة بماء البطاطس وتترك على البشرة لمدة 15 دقيقة وتشطف بالماء البارد، وتكرر هذه الطريقة مرة يومياً حتى الحصول على نتائج فعالة.

كما يمكن خلط ملعقة من ماء البطاطس مع ملعقة من عصير الليمون واستخدام الخليط على الرقبة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء البارد.

6-زيت اللوز، يعد زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية التي تناسب احتياجات البشرة حيث يعمل على تفتيحها وترطيبها وتغذيتها، تدفأ كمية قليلة من زيت اللوز وتستخدم في تدليك الرقبة يومياً لمدة شهر قبل النوم ولا تشطف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *