نصائح للحد من تقصف الشعر في بداية فصل الخريف

تسعى النساء دائمًا للحصول على مظهر الشعر الجميل و الصحي، لان الشعر هو تاج المرأة و مرآة جمالها، بينما إصابة الشعر بالتقصف و التكسر نتيجًة للجفاف وعدم الترطيب، يعطيه مظهرًا مزعجًا وغير صحي، ما يتطلب حينها اخذ الترطيب بعين الاعتبار ووضعه في الدرجة الأولى أثناء العناية والاهتمام بالشعر، ومن ذلك استخدام ” الفازلين ” للتخلص من تقصف وتكسر الشعر نهائيا.

-الفازلين والتخلص من تقصف الشعر:
يشير خبراء التجميل إلى أن الفازلين، و له أسماء أخرى هو المستحضر السحري الذي من شأنه أن يساعد النساء على حل مشكلة تقصف الشعر و التخلص من النهايات المتكسرة العشوائية، فهو يمتلك خصائص مرطبة ومغذية ليس فقط للبشرة وإنما للشعر أيضا.

وللحصول على أفضل النتائج من استعمال الفازلين على الشعر، و من اجل حل مشكلة التقصف و التكسر نهائيًا، يفضل أن يتم وضع الفازلين بعد غسل الشعر، ويمكن أن يتم وضع القليل منه في علبة رشاش، ثم وضع كمية قليلة من الماء عليه، و بعد ذلك رشها على الشعر و هو مبلل، مع أهمية الأخذ في الاعتبار النقاط التالية:

-الكمية : عند استعمال الفازلين، يجب التأكد من استخدام الكمية المناسبة منه على الشعر، بأن تكون كمية صغيرة، وذلك تجنبًا لتزييت الشعر وظهور لمعة مفرطة وغير مرغوب فيها.
– المكان : من المهم أن تقوم المرأة بوضع الفازلين على أطراف الشعر، و ليس على الجذور، و الحرص على توزيع الكمية بشكل متساٍو على أطراف الشعر ليحصل على التغذية اللازمة، والنتائج الأفضل.
– الوقت المناسب : أن الوقت الأنسب لاستعمال الفازلين على الشعر هو في فترة المساء أي قبل الخلود إلى النوم، و ذلك لتتمكن العناصر المكونة للفازلين من التداخل في خلايا الشعر و القيام بدورها الفعال في الترطيب و علاج تكسر النهايات، و السماح للشعر بالاستفادة طوال الليل من قدرة الفازلين المذهلة، وفي حال ملاحظة تزييت الشعر في الصباح يمكن اللجوء إلى غسله طبيعيًا.