الرئيسية / تدبير منزلي / 5 أغراض يجب أن تتوقفي عن تنظيفها بالخل على الفور!
اغراض يجب التوقف عن تنظيفها بالخل

5 أغراض يجب أن تتوقفي عن تنظيفها بالخل على الفور!

تلجأ الكثيرات من ربّات المنزل الى الخل ليس في المطبخ فحسب بل في تنظيف الأغراض والأماكن التي يصعب إزالة البقع عنها. لكن ما قد يغيب عن بال الكثيرات أنّ الخل فعّال في الكثير من مجالات التنظيف، إلاّ أن لا يصلح لتنظيف بعض الأغراض والأماكن لأنه قد يلحق الضرر بها. لذلك سنعرض لك بعضًا من هذه الإستثناءات في هذا المقال من صبايا ستايل.

شاشة المحمول: إذا فكرت يومًا في تنظيف شاشة هاتفك المحمول أو شاشة الكومبيوتر فلا بدّ لك أن تقلعي عن هذه العادة أو أن تنسي الفكرة من أساسها لأنك تقضين بذلك على الطلاء الذي يحمي الشاشة وبذلك ستصبح مهدّدة للكسر في أي وقت.

المجوهرات او الأغراض المعدنية: يؤدي الخل الى تلف الأجسام المعدنية والى حل صباغها أيضًا، لذلك لا تفكّري في تنظيفها بواسطة الخل البتة.

إزالة بقع البيض: وبما أنّ البيض يحتوي على انزيمات من البروتين فإنّ وضع الخل عليه يصعّب عملية التنظيف لأنه يساهم في تخثر البقع فتصبح صعبة التفكك.

الملابس: أما إذا سبق ونصحك أحدهم في تنظيف البقع الصعبة عن الملابس بواسطة الخل فيجب أن تعلمي عزيزتي أنّ الخل يحتوي على خصائص حمضية ما يجعله يتفاعل وبخاصة إذا تلامس مع مبيّض الملابس ليساهم في انبعاث غاز الكلورين المضر جدًا.

الخزانات او الأبواب الخشبية: وأخيرًا، لا تنظّفي الخزانات والأبواب الخشبية بواسطة الخل لأنّ هذا الأخير سيساهم في تفكّكها وتلفها مع الوقت.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!