الرئيسية / تدبير منزلي / 6 أخطاء نرتكبها في غسيل الثياب وتكلفنا غالياً !

6 أخطاء نرتكبها في غسيل الثياب وتكلفنا غالياً !

إليكم من صبايا ستايل  6 أخطاء يرتكبها كثيرون منّا بالتأكيد مرة واحدة على الأقل أثناء الغسيل وهي تكلفنا الكثير من المال والجهد. لقد حان وقت التغيير!

مساحيق الغسيل باهظة الثمن
بعد مرور سنوات من الإعلانات والتسويق تمت قولبتنا: روائح جيدة + غلاف جميل + إعلان تجاري على التلفزيون = إنفاق كثير من الأموال على مساحيق الغسيل. في الحقيقة، تعتبر الكثير من المنتجات التي نستخدمها في حياتنا اليومية فعالة جدًّا في تنظيف ملابسنا. فللملح تأثير في التبييض، فيما تقلل الطباشير من البقع، ويليّن عصير الليمون الثياب، ويمنحها رائحة جيدة. وقد تعرف الجدات والأمهات حيل أخرى تعلّمكم إياها!

وضع الكثير من الملابس في الغسالة
نعم يمكن أن يُزعج ترك الجينز جانبًا، ولكن ربما هذا أفضل لكيلا تفرطوا في تحميل الغسالة. فمع الحمل الثقيل، قد تعرّضوها للكسر.

الثياب المطاطية
من الأفضل عدم وضعها في الغسالة، وغسلها باليد (على سبيل المثال : الملابس الرياضية وملابس السباحة …) باستخدام الماء البارد.

الألحفة والوسائد
إذا كان لديكم غطاء سميك تنظفونه باستخدام الغسالة، فيجب أن تغسلوه في دورة ثانية بلا مسحوق غسيل. فإذا كانت الألحفة والأغطية والوسائد سميكة، لن تشطف الغسالة دائمًا مسحوق الغسيل بشكل جيد من دورةٍ واحدةٍ.

مناشف الحمام والبحر
تعدّ منعمات الأنسجة جيدة لمنح ملابسكم النعومة، ولكن يجب عدم استخدامها على المناشف. فستخسر هذه في نهاية المطاف القدرة على الامتصاص، وتتلف الخيوط.

الملابس الداخلية
في حال عثوركم باستمرار على ثقوب في ملابسكم، هذا لا يعني بالضرورة وجود العث. ففي كثير من الأحيان، تسبب مشابك حمالات الصدر ذلك. ولهذا السبب، من الأفضل عدم خلطها مع بقية الثياب في غسالتكم، إلا إذا وضعتموها في كيس شبكيّ. وتنطبق هذه النصيحة أيضًا على أشرطة فلكرو اللاصقة، التي يمكنها أن تتلف ملابسكم الأخرى. وأخيرًا، يجب أن تغسل الجوارب أيضًا في الكيس الشبكيّ لحمايتها.

حسنًا! بعد ذكر هذه النصائح، تصبحون قادرين على الحفاظ على ملابسكم في حالةٍ جيدةٍ لفترةٍ أطول. ومعلومة وحيدة أخيرة: من الجيد دائمًا إلقاء نظرة على الملصق الموضوع على ملابسكم، وقراءة نصائح التنظيف. سيفاجئكم عدد الثياب التي تحتاج إلى الغسيل بواسطة اليدين فقط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *