الرئيسية / جمال / تجنّبي هذه الأطعمة وحافظي على بشرتك الشابة
4 اطعمة تجنبيها لبشرة شابة

تجنّبي هذه الأطعمة وحافظي على بشرتك الشابة

هل تحلمين ببشرة شابة تدوم لما بعد سنّ الأربعين؟ صحيح أن العناية بالبشرة أمر بغاية الأهمية ولا بدّ من اعتماد الكريمات المناسبة لبشرة وجهك بدءاً من عمر العشرين لكن هل برأيك ستكون هذه الخطوة كافية للمحافظة على بشرة شابة مع مرور السّنوات؟ طبعاً لا لأن أنواع المأكولات التي تدخل جسمك تؤثر كثيراً على صحة مظهرك من دون أن تعلمي، من هنا تعرّفي مع ياسمينة على 4 أطعمة عليك تجنّبها لتحافظي قدر الإمكان على بشرة شابة ونضرة مفعمة بالحياة.

الحلويات التي تحتوي معدلات كبيرة من السكر: الأطعمة الغنية بالسّكر مسؤولة إلى حدٍ كبير عن تفكيك وتكسير كولاجين البشرة الذي يعمل على تماسك الجلد وتقويته ما يسبب ظهور التجاعيد والترهل مع الوقت. لذلك لا بدّ من البقاء على الشّوكولاته الداكنة التي لا تحتوي نسب عالية من السكر والعسل الطّبيعي الغني بالمواد المضادة للأكسدة المثالية للبشرة والجلد.

الصلصة الحارة: صحيح هذه الصلصة تضيف الطّعم اللّذيذ إلى المأكولات إلا أنها تسبب ظهور تجاعيد البشرة المبكرة لاسيما وأن الفلفل الحارّ يؤدي إلى اتساع مجرى الدّم ما يسبب إحمرار البشرة وفقدان حيويّتها ورطوبتها فتتحوّل الى جلد مريض تظهر عليه علامات التعب والتجاعيد المبكرة.

الكافيين: هي من أكثر المواد التي تساهم في تجفيف البشرة حتى تفقد رطوبتها وهي تؤثر على امتصاص الدّم للحديد والبروتين الضّروري لبشرة نضرة ومفعمة بالحياة. يذكر أن دراسات علمية كثيرة شددت على أن فنجان واحد من القهوة مثالي لتحافظي على بشرة شابة شرط تناول كوب من المياه مباشرة بعد الكافيين ما يعيد الرّطوبة الى بشرتك التي امتصتها هذه مادة.

أطعمة غنية بالدهون غير المشبعة: كالأطعمة المقلية أو تلك المعروفة بالـ Fast Food الغنية بالدهون غير المشبعة، تساهم في انسداد مسام البشرة ما يخلق البكتيريا التي تمنع الجلد من التنفّس جيداّ فيؤدي ذلك إلى ظهور حبّ الشّباب وبروز علامات التّعب والتجاعيد المبكرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *