الرئيسية / جمال / خطوات مدهشة يمكنها أن تفعل العجائب بشعرك خلال الصيف
تجنبي استخدام كريمات الفرد لما لها من تأثير ضار على خصلات شعرك

خطوات مدهشة يمكنها أن تفعل العجائب بشعرك خلال الصيف

مع بدء فصل الصيف، يتعرض شعرك للكثير من التأثيرات الخارجية التي تضر به وتكسبه لونًا باهتًا، ولأن شعرك هو أحد أهم أسباب جمالك، فإليك 10 خطوات عليكِ الالتزام بها في فصل الصيف، لتجنب تلف الشعر نتيجة امتصاصه للأشعة الضارة والرطوبة.

1- القبعات:
إذا كنتِ ملتزمة بالنزول اليومي في فصل الصيف، عليكِ ارتداء قبعة فوق رأسك أو تغطية شعرك بالوسيلة التي تمنع وصول أشعة الشمس إليه بشكل مباشر، لأن ارتداءك لقبعة يمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في تلف الخصلات.

2- غسيل الشعر:
تجنبي الغسيل المستمر للشعر، لأن ذلك يعمل على إنتاج الكثير من الزيوت التي تشعرك بدورها بأنكِ في حاجة لغسله بشكل مستمر، وهو ما يتسبب في إجهاده.

3- الترطيب قبل السباحة:
رحلات فصل الصيف البحرية، من الممكن أن تضر بشعرك إذا لم تتخذي الاحتياطات اللازمة لذلك، والتي من أهمها ترطيب شعرك قبل النزول لحمام السباحة، فضلًا عن ضرورة غسله جيدًا بماء بارد بعد الخروج، لتخليصه من الكلور والأملاح التي علقت به، التي تضر بفروة رأسك وخصلات الشعر.

4- الترطيب بصفة عامة:
بوجه عام، استخدمي شامبو يحتوي على خصائص ترطيب عالية، فاختاري تركيبة مرطبة مصممة، لتحافظ على صحة فروة الرأس وجمال شعرك.

5- مجفف الشعر:
احرصي على أن يكون المجفف بعيدًا عن شعرك مسافة 30 سم، حيث إن تسريح الشعر قد يكون أمرًا سيئًا للغاية، وقد يؤدي إلى إصابته بالجفاف والتجعد والتقصف، ومن الطرق التي تساعدك على تجنب ذلك هي ببساطة التأكد من أن يكون المجفف بعيدًا مسافة 30 سم عند استخدامه، حيث يجنبك ذلك التفاف الشعر وتداخله.

6- الماء الساخن:
لا تغسلي شعرك بالماء الساخن، فغسل شعرك بالمياه الساخنة يؤدي إلى جفافه، ويتسبب في تشابك خصلاته، ما يؤدي إلى تكسره، وهذا الأمر يطبّق في جميع المواسم، ولكن في فصل الصيف بشكل خاص، لأن شعرك يتعرض في هذه الفترة لدرجات حرارة عالية طوال اليوم.

7- التغذية الجيدة:
الاهتمام بالتغذية الجيدة طوال فصول السنة أمر ضروري، ولكن في الصيف عليكِ الاهتمام بذلك بشكل أوضح، فأكثري من شرب الماء، وتناول طبق سلطة خضراء يوميًا بجانب الغداء، فضلًا عن تناول التونة 2 – 3 مرات أسبوعيًا.

8- تجنب التعرض للشمس:
خلال الفترة من 10 صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس، وإذا كنتِ مجبرة على ذلك، فارتدي قبعة للرأس.

9- أدوات الفرد والتجميل:
تجنبي استخدام كريمات الفرد لما لها من تأثير ضار على خصلات شعرك، وكذلك الجيل لتثبيت الشعر، فضلا عن تجنب الصبغات والتي يتسبب تكرارها في إجهاد شعرك.

10- شرب الماء:
شرب 8 أكواب يوميًا قادر على توفير الترطيب اللازم لشعرك طوال اليوم، بما يحميه من التقصف والتساقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *