الرئيسية / صحة / 3 افكار مضمونة لتنحيف البطن بعد الولادة
3 حيل جديدة ومضمونة لتنحيف البطن بعد الولادة

3 افكار مضمونة لتنحيف البطن بعد الولادة

اذا كنتي ترغبين سيدتي باستعادة جسمك قبل الحمل والولادة  وبالتحديد بطنكِ المشدود، كما كانت حالته قبل الولادة؟ إليكِ في هذا السياق بعض الحيل البسيطة والسهلة التي بإمكانكِ تجربتها من منزلكِ:

بكلّ بساطة، التنفّس!

وهنا لا نتكلّم عن التنفس الإعتيادي، بل عن تقنية سهلة وبسيطة، بإمكانكِ المباشرة بها حتى بعد ساعة من الولادة فقط! قومي بشدّ عضلات بطنكِ ومعدتكِ من خلال الإلتزام بالخطوات التالية:

أجلسي بإستقامة، واعمدي إلى إخراج الهواء من رئتيكِ.

خلال الشهيق، شدّي عضلات بطنكِ بكلّ ما أوتيتِ من قوّة، ثمّ قومي بإرخائها عند الزفير.

تدريجياً ومع الوقت، قومي بزيادة الوقت الذي تقومين به بشدّ عضلات معدتكِ قبل إرخائها عند الزفير، لتلحظي أن إجراءً روتيناً بسيطاً كهذا سيحدث نتائج ملحوظة.

إستعيني بطفلكِ!

ما رأيكِ بالإستعانة بطفلكِ لإستعادة رشاقتكِ؟ إليك تمرينان بسيطان بإمكانكِ تنفيذهما في المنزل، من دون الحاجة إلى أي معدات خاصّة!

– التمرين الأوّل: إحملي طفلكِ بإحكام وبشكل قريب من صدركِ، واخطي إلى الأمام خطوة كبيرة بواسطة قدمكِ اليسرى. قومي بطيّ ركبتكِ في الرجل نفسها، ولكن مع الحرص على أن تكون ساقكِ مستقيمة بمستوى أصابع قدميكِ. عودي إلى وضعية الوقوف وكرّري الحركة نفسها مع القدم الأخرى. كرّري هذا التمرين لـ10 مرّات على كلّ جهة لشدّ بطنكِ، وتقوية عضلات ظهركِ كما ساقيكِ.

– التمرين الثاني: إحملي طفلكِ مرّة أخرى بإحكام، وقفي مع إبعاد ساقيكِ بمستوى كتفيكِ. الآن، قومي بالقرفصاء نزولاً حتى تلامس ساقي طفلكِ الأرض، وعودي مجدّداً إلى الوقوف مع تقريب طفلكِ إلى صدركِ مجدداً. كرّري هذه الحركة 15 مرّة في اليوم.

– ملاحظة: إنتبهي إلى قيام التمرين الثاني فقط في حال تخطّى طفلكِ عمر الـ10 إلى 12 أسبوعاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *