٧ مشروبات تعمل كمسكنات طبيعية لألم الدورة الشهرية

يعد ألم الدورة الشهرية من المنغصات الشهرية على المرأة، لذا تسعى كل فتاة إلى أن تشارك صديقاتها تجاربها مع الأدوية والمسكنات المختلفة لتقليل ألم الدورة الشهرية. أيضا هناك بعض من التمارين الرياضية التي تعمل على تسكين ألم الدورة الشهرية بصورة مذهلة وقد تحدثنا عنها سابقا. ولكن ما المشروبات التي ينبغي على المرأة الاتجاه إليها لتخفيف ألم الدورة الشهرية؟ الإجابة في السطور التالية.

مشروب الأناناس

إن كنت من محبي فاكهة الأناناس فأنت محظوظة! فالأناناس يساعد على الاسترخاء بشكل كبير، كما أنه له قدرة كبيرة على تخفيف تشنجات البطن. أيضا الأناناس يخلصك من انتفاخ البطن، لذا لا تترددي في تناوله قطع أو كعصير أثناء الدورة الشهرية لتقليل الألم.

عصير الموز

ينصح بتناول الموز بعد التمارين الرياضية حتى يخفف من ألم العضلات في اليوم الثاني له. لذا فعصير الموز بإمكانه أن يخلصك من ألم الدورة الشهرية الناتج عن تقلص عضلات الرحم. اضيفي إلى عصير الموز قليل من القرفة أو نقاط من العسل الأبيض.

مشروب القرفة

أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة وبها مواد مسكنة للألم. هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية فبالتالي تقلل من ألم الدورة الشهرية.

الشاي الأخضر

الأعشاب الطبيعية تلعب دورا كبيرا في تخفيف ألم الدورة الشهرية. فالأعشاب الطبيعية كالشاي الأخضر والنعناع تعمل على تدفئة المعدة وتهدئتها فبالتالي يقل ألم البطن الناتج عن الدورة الشهرية. لذا لا تغفلي عن تناول كوب من الشاي الأخضر أو النعناع أثناء الدورة الشهرية.

مشروب الميرمية

تعد الميرمية من المهدئات العامة، فهي تهدئ الأعصاب وتقلل التوتر والضغط العصبي وتساعد على التخلص من حالات الاكتئاب، هذا بالإضافة إلى تقليلها ألم العضلات الناتج عن الدورة الشهرية.

الحلبة

تعد الحلبة من المشروبات القديمة التي تعمل كمسكن طبيعي لألم الدورة الشهرية، لذا تناولي كوب أو كوبين في اليوم منها وستشعرين بالفرق.

مشروب البابونج

يعمل مشروب البابونج (الكاموميل) على تهدئة الأعصاب، كما أنه يخفف من التوتر العصبي والنفسي المصاحب للدورة الشهرية. أيضا يعمل مشروب البابونج على ارتخاء العضلات وبالتالي تخفيف ألم الدورة الشهرية.