الرئيسية / جمال / 7 خلطات سحرية للعناية بالبشرة الجافة
7 خلطات سحرية للعناية بالبشرة الجافة

7 خلطات سحرية للعناية بالبشرة الجافة

تتعرض البشرة لعدة عوامل تؤثر عليها سلباً وتسبب لها الجفاف. إذا كنت تعانين من جفاف بشرتك وتشققها، نقدّم إليك أفضل العلاجات المنزلية والسهلة التحضير التي تخلصك من هذا الجفاف.

*خلطة الصباح: أنت بحاجة إلى قطرات قليلة من ماء الورد وعصير الليمون، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير البرتقال، وصفار بيضة واحدة. أخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل حمام الصباح.

*خلطة الفاكهة والزبادي:

تعتبر الفواكه المهروسة كالبابايا والموز والقرع والأفوكادو، ثمار بمثابة مقشر لطيف ومرطب للبشرة، في حين يحتفظ الزبادي بالرطوبة في البشرة. أمزجي حوالي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع خليط من الفاكهة المهروسة من (البابايا، الموز، القرع، والأفوكادو) للحصول على عجينة. بللي بشرتك بمنديل رطب أو ماء فاتر، من ثم ضعي الخليط على وجهك وأفركيه مع التركيز على المناطق الجافة. أتركي الخليط حوالي 10 دقائق من ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك القيام بهذه الخلطة في أي وقت بعد أو قبل الإستحمام.

*خلطة السكر:

أمزجي السكر مع أي نزع من الزيت، وأحرصي على أن تكون كميّة السكر ضعف كمية الزيت. بللي بشرتك بالماء من ثم أفركي السكر على الجلد، لكن لا تفركي بقوة كي لا تصابي بالطفح الجلدي. أتركيه 15 دقيقة من ثم إغسليه بالماء.

* خلطة الحليب:كل ما تحتاجين إليه، 250 غراماً من الحليب المجفف (إختاري أي نوع تريدينه) ، بضع قطرات من زيت اللوز، والقليل من الماء. أخلطي المزيج مع بعضه من ثم أحضري فوطة وضعيها في الوعاء لكي تمتص المزيج، ثم ضعيها على وجهك في الليل لمدة 15 دقيقة من ثم إغسلي وجهك. يمكنك القيام بهذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين على الأكثر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *