الرئيسية / جمال / كيفية إزالة شعر المنطقة الحساسة بدون ألم وفى 10 دقائق
ازالة شعر المناطق الحساسة | نصائح عن طريقة ازالة شعر البيكني

كيفية إزالة شعر المنطقة الحساسة بدون ألم وفى 10 دقائق

ما بين الشمع، الحلاوة، الآلات المختصّة وحتّى الشفرة، تتعدّد الأساليب ولكنّ الهدف واحدٌ نتحفّظ عن تداوله خجلاً: إنه إزالة شعر المناطق الحساسة! فرغم أنّ هذا الروتين ضروري لنظافتكِ الشخصيّة والحميمة، نفتقد في مجتمعاتنا الكثير من التوعية حوله، فإليكِ بعض النصائح التي ربّما لم تعرفينها من قبل، كي تقومي بتلك العملية الدقيقة والحساسة بالشكل الصحيح!

– لا تتخلّي عن المقص:

وهذه النصيحة الأكثر أهميّة، خصوصاً لمن يقوم بإزالة شعر المنطقة الحساسة للمرّة الأولى. لذلك، تأكّدي من قصّ الشعر وتجذيبه من خلال الإستعانة بمقصّ صغير كخطوة أوّلية مهما كانت الطريقة التي تعتمدينها، فأنتِ بذلك توفّرين عن نفسكِ الكثير من الألم والتعب والمضاعفات غير المرغوب بها.

– لا حكاك بعد اليوم:

خصوصاً في اليوم التالي من إزالة الشعر، ليس من المستغرب أن تشعري بنوبات من الحكاك التي تزعجكِ في المنطقة الحساسة وذلك بسبب جفاف البشرة، فلا تتردّدي من ترطيبها مباشرة بعد عملية الإزالة بواسطة جل الألوة فيرا.

– إنتبهي إلى حساسيّة البشرة:

لا شكّ أنّكِ تدركين جيّداً مدى حساسيّة هذه المنطقة، لذلك، تأكّدي من أن تقومي بإزالة الشعر بلطف وتفادي قدر الإمكان التكرار على موضع آخر إن كان في نتف الشعر أو حلقه، وإلا لإنتهى بكِ الأمر مع بشرة متهيّجة أو محترقة في حال كنتِ تستخدمين الشمع الساخن.

– ماذا عن الإحمرار ما بعد إزالة الشعر:

لا شكّ أنّ بشرتكِ الحساسة ستتعرّض لنوعٍ من الطفح أو الإحمرار بعد إزالة الشعر، فخفّفي من وهجها بواسطة تطبيق قطنة من الحليب الساخن.

– إستعدّي للشعر المقلوب وتحت الجلد:

في حين أن البيكيني هو من أكثر المواضع التي تعرف حالات نمو الشعر المقلوب أو تحت الجلد، بادري بالوقاية من الآلام والبثور المزعجة من خلال المواظبة على تقشير البشرة كلّ أسبوع وبالأخصّ قبل إزالة الشعر. وفي حال ظهرت تلك البثور الناجمة عن انقلاب الشعر، إمتنعي تماماً عن فقيها بل ضعي عليها ضمادات من الماء الساخن وستلحظين أنّها ستتماثل إلى الشفاء بنفسها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!